أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عادل عبد المهدي يرفض قرار الادارة الامريكية ضد حركة النجباء مؤكدا انه غير ملزم للعراق

عادل عبد المهدي يرفض قرار الادارة الامريكية ضد حركة النجباء مؤكدا انه غير ملزم للعراق

في رسالة قوية للادارة الامريكية ٫ أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده غير ملزمة بقرار الولايات المتحدة الأميركية بإدراج حركة النجباء المنضوية في الحشد الشعبي على لائحة الإرهاب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد ادرجت قبل أسبوع، “حركة النجباء” وهي من فصائل الحشد الشعبي وامينها العام “أكرم الكعبي” على قائمة الإرهاب.
وقال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، إن “قرار الولايات المتحدة الأميركية بإدراج حركة النجباء على لائحة الإرهاب غير ملزم لنا”.
وأضاف، “نحترم جميع فصائل الحشد الشعبي التي قدمت التضحيات”.
وحول الوجود الأمريكي في العراق، قال عبد المهدي “أبلغنا الجانب الأمريكي بأولويات العراق إزاء الوجود العسكري الأجنبي”، مشددا على أن “العراق لن يكون منطقة اقتتال ونزاع إقليمي مطلقا”.
وحول الحرب ضد داعش، أشار رئيس الوزراء إلى أنه “لا يمكن للعراق أن يتحمل كل الدمار الذي خلفه داعش، وإنما العالم كله مطالب بالوقوف معنا”.
وأضاف، أن “العراق قدم خبرة كبيرة للعالم بدحر داعش، وعلى العالم أن يرد لنا الجميل”.
وكان العراق قد اعلن في ديسمبر / كانون الأول 2017، دحر “داعش” واستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، وبلغت ثلث مساحة العراق.
ولايزال عناصر من التنظيم الإرهابي يشكلون خلايا نائمة، ويشنون هجمات مباغتة تستهدف في الغالب قوات الجيش والحشد الشعبي شمالي وغربي البلاد وسط تقارير عن قيام القوات الامريكية بتامين ملاذات امنة لفلول داعش تزامنا مع محاولات امريكية لتهريب عناصر من داعش من سوريا الى العراق ٫ بهدف افنتاج داعش من جديد حسب اتهامات الحشد الشعبي للقوات الامريكية لتبرير بقائها في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *