أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشارو ترامب يقترحون عليه استخدامه ” الفيتو ” ضد اي قرار للكونغرس بانهاء الدعم العسكري للسعودية

مستشارو ترامب يقترحون عليه استخدامه ” الفيتو ” ضد اي قرار للكونغرس بانهاء الدعم العسكري للسعودية

اقترح مستشارو البيت الأبيض يوم الأربعاء على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدامه ٫ حق النقض (الفيتو) ضد قرار بإنهاء الدعم العسكري الامريكي لتحالف العدوان السعودي على اليمن.

وجاء بيان البيت الأبيض في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الشيوخ الأمريكي للتصويت على الأمر إذ يرغب المشرعون في أن يشدد ترامب سياسته تجاه السعودية.
ويصوت مجلس الشيوخ الأربعاء على قرار لإنهاء دعم واشنطن للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن .
وأعلن السناتور بيرني ساندرز عن التصويت الثلاثاء ووصف الحرب بأنها “كارثة إنسانية واستراتيجية”.
وسيكون هذا ثاني تصويت في مجلس الشيوخ على القرار الخاص بسلطات الحرب خلال أربعة أشهر، وسبق أن وافق المجلس على القرار بتأييد 56 صوتا ومعارضة 41 في ديسمبر، موجها اللوم لترامب في ظل الغضب من السعودية بسبب سقوط الاف الضحايا من المدنيين في العدوان السعودي الاماراتي عل اليمن المدعوم امريكيا ٫ بالاضافة الى تورط ولي العهد محمد بن سلمان باصدار الاوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *