أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يتشرف بزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ويلتقي عشائر الفرات الاوسط

الرئيس روحاني يتشرف بزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ويلتقي عشائر الفرات الاوسط

بدأ الرئيس الإيراني زيارة إلى مدينة كربلاء المقدسة متشرفا بزيارة مرقدي الامام الحسين بن علي واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام ٫ مشيرا الى ان علاقات البلذين تتطور في كل المجالات وأن ملايين الإيرانيين والعراقيين يزورون البلدين من أجل زيارة المراقد المقدسة والسياحة والعلاج.

وخلال كلمة له بتجمع شيوخ عشائر الفرات الأوسط في مدينة كربلاء المقدسة أكد الرئيس حسن روحاني أن طهران وبغداد مستعدتان للتعاون لإرساء الأمن وهناك تقارب في وجهات النظر. وأشار الرئيس الإيراني إلى أن بلاده ستبدأ برنامجا لدعم الجامعات العراقية.
ومن المقرر أن يزور روحاني غداً الأربعاء مدينة النجف الأشرف للتشرف بزيارة مرقد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ٫ حيث سيلتقي المرجع الديني الكبير آية الله السيد علي السيستاني.
هذا وثمن العراق موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مساعدته على محاربة الإرهاب، مؤكدا أن طهران كانت أول المسارعين إلى تقديم الدعم له في تصديه لهجمة داعش الإرهابية عام 2014.
وفي بيان مشترك صدر عقب انتهاء المباحثات الرسمية خلال زيارة الرئيس الإيراني للعراق، عبرت طهران عن موقفها الثابت تجاه دعم العملية السياسية ووحدة أراضي العراق، مثمنة موقف بغداد بتأكيدها على أن العراق لن يكون جزءاً من إجراءات الحظْر الأميركية الأحادي ضد إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *