أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني لرؤوساء العشائر العراقية : الشعب العراقي البطل وبقية شعوب المنطقة احبطوا مؤامرة لاشعال حروب دينية وطائفية في المنطقة

الرئيس روحاني لرؤوساء العشائر العراقية : الشعب العراقي البطل وبقية شعوب المنطقة احبطوا مؤامرة لاشعال حروب دينية وطائفية في المنطقة

اكد الرئيس الايراني ‘حسن روحاني’ ان الاعداء كانوا يسعون من وراء صناعة تنظيم داعش و تقديم الدعم له الي اثارة الصراعات وإشعال الحروب الدينية و الطائفية بين دول المنطقة ٫ ولكن الشعب العراقي البطل وبقية شعوب المنطقة احبطوا هذه المؤامرة .

و اضاف الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء خلال استقباله زعماء العشائر و القبائل العراقية في زيارته لليوم الثاني للعراق : ان الاعداء و من وراء صناعة داعش كانوا ينوون حرق المنطقة و اشعال حروب دموية بين شعوبها.
وتابع قائلا ان شعوب المنطقة و في مقدمتهم الشعب العراقي البطل تمكنوا من خلال المقاومة والصمود من احباط هذه المؤامرة و الحاق الهزيمة بالارهاب و ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتز بوقوفها الي جانب العراق حكومة و شعبا.
وشدد بالقول انه و رغم الدعايات التي تم بثها من قبل امريكا و الغرب فانهما لم يلعبا دورا في دحر الارهاب بل ما قاما به من قصف بعض المواقع لم يخرج عن اطار اجراءات استعراضية.
وحذر الرئيس روحاني من ان الارهاب لم يتم القضاء عليه بشكل كامل و ان امريكا ترسم مخططات جديده للمنطقة و تعمل من خلالها علي نقل الارهابيين الي باقي دول المنطقة و اسيا الوسطي و القوقاز و افغانستان.
و دعا في الختام الي تعزيز الوحدة والتلاحم بين شعوب المنطقة بهدف مواجهة التهديدات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *