أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ابو ردينة : ارسال نتيناهو الاموال لغزة تكشف حجم مؤامرة ” صفقة القرن ” للايقاع بين حماس وفتح كما اعترف نتيناهو

ابو ردينة : ارسال نتيناهو الاموال لغزة تكشف حجم مؤامرة ” صفقة القرن ” للايقاع بين حماس وفتح كما اعترف نتيناهو

قال نبيل ابو ردينه الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو التي تضمنت قوله ” إن إرسال الأموال لغزة هو للحفاظ على الانقسام بين فتح وحماس.” تكشف مرة أخرى حجم مؤامرة “صفقة القرن” التي تهدف إلى عدم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي إثر انتقادات وجهها قادة الأحزاب، على اختلاف انتماءاتهم، لسياساته إزاء غزة عموما ودفعات الأموال القطرية خصوصا.
وأضاف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أن هذه التصريحات هي بمثابة رسالة واضحة للجميع، وخاصة حماس، بأن عليها أن تدرك حجم المؤامرة على القضية الفلسطينية لتدمير المشروع الوطني عبر دعم استمرار الانقسام وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.
وتابع أبو ردينة قائلا إن موقف الرئيس محمود عباس هو أنه لا سلام دون القدس عاصمة لدولة فلسطين، ولا دولة فلسطينية من دون غزة، ولا دويلة في غزة، وأن جميع المحاولات التي تقوم بها تل أبيب وداعموها لن تنجح في كسر صمود الشعب الفلسطيني وتمسك قيادته بالثوابت الوطنية.
ونقلت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية الاثنين تصريحات نتنياهو، حيث قال إن سماحه بتحويل الأموال القطرية بصورة منتظمة إلى غزة، يشكل جزءا من استراتيجية أوسع نطاقا تهدف للإبقاء على الانقسام بين حركتي فتح وحماس.
وصرح مصدر حضر الاجتماع الذي عقده حزب “الليكود” الإسرائيلي اليوم، بأن نتنياهو أكد في الاجتماع أن “السلطة الوطنية كانت فيما مضى تحول ملايين الدولارات لحماس في غزة، وأنه كان من الأفضل لإسرائيل أن تكون القناة التي تحول من خلالها الأموال لغزة كي لا تقع في يد الإرهاب”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
وأفاد نتنياهو بأن على من يعارض قيام دولة فلسطينية أن يدعم تحويل الأموال لغزة، وذلك للإبقاء على الانفصال بين الضفة الغربية وغزة وللحيلولة دون إنشاء دولة فلسطينية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *