أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هروب 63 امراة من قبضة “بوكو حرام ” الوهابية بعد اختطافهتن اكثر من السبوعين

هروب 63 امراة من قبضة “بوكو حرام ” الوهابية بعد اختطافهتن اكثر من السبوعين

افادت الأنباء الواردة من بلدة “دامبوا” بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا أن 63 إمرأة اختطفن منذ حوالي أسبوعين من قبل مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في جماعة ” بوكو حرام” الوهابية، تمكن خلال الساعات الماضية من الهروب من قبضة الخاطفين.

وذكر مصدر أمني وأعضاء في اللجان الشعبية بالمنطقة الأحد أن النساء تمكن من الفرار بعد أن دخل الخاطفون في معارك مع الجيش أمس سقط خلالها أكثر من 50 مسلحا .
يشار إلى أن السيدات كانت من بين 70 تم اختطافهن منذ اكثر من اسبوعين من منطقة«دامبوا»، وما زال أكثر من 200 تلميذة اختطفن في شهر أبريل الماضي علي يد عناصر من جماعة بوكو حرام من بلدة شيبوك بولاية بورنو لا يعرف مصيرهن حتي الآن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير شحنة ضخمة من الأسلحة الغربية تم تسليمها للجيش الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها دمرت شحنة كبيرة من الأسلحة التي سلمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *