أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني يدعو رئيس وزراء باكستان عمران خان لتنفيذ عمليات حاسمة ضد ارهابيي جيش العدل البلوشي الارهابي

الرئيس روحاني يدعو رئيس وزراء باكستان عمران خان لتنفيذ عمليات حاسمة ضد ارهابيي جيش العدل البلوشي الارهابي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الحكومة الباكستانية الي تنفيذ عمليات رادعة ضد الجماعات المسلحة الناشطة في أراضي بلاده.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أسفه إزاء تواجد عناصر مسلحين في الأراضي الباكستانية، وأشار إلى أن هذا الأمر لا يصب في مصلحة طهران وإسلام آباد والمنطقة عموما على حد سواء، ومن شأنه الإضرار بالعلاقات بين البلدين.
وكان كبار المسؤولين الإيرانيين قد أعلنوا أن هجوم زاهدان الذي نفذه ارهابيو جيش العدل الارهابي الشهر الماضيتم على يد ارهابيين تسللوا من الأراضي الباكستانية.
جاء ذلك في مكالمة أجراها السبت مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، حيث أشار روحاني إلى ضرورة عدم السماح لطرف آخر بالمساس بالعلاقات بين الدولتين، قائلا: “يجب ألا نسمح لعقود من الصداقة والأخوة بين البلدين أن تتأثر بتصرفات الزمر الإرهابية التي نعرف نحن وأنتم من يمولها ويسلحها”.
وقال روحاني إن بلاده على دراية تامة حول أماكن تواجد المسلحين الذين يتخذون الأراضي الباكستانية منطلقا لشن هجمات ضد إيران، مضيفا: “ننتظر من إسلام آباد القيام بعمليات حاسمة ضد هؤلاء الإرهابيين”.
وأبدى روحاني استعداد الجمهورية الإسلامية التام للتعاون مع الجيش والحكومة الباكستانية في محاربة الإرهاب.
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني ، عن أمله في زيارة طهران قريبا، متعهدا ببذل قصارى الجهود لاستئصال الإرهاب في أراضي بلاده.
وقدم خان إلى روحاني تعازيه في استشهاد 27 من عناصر الحرس الثوري الإيراني جراء تفجير ارهابي قرب مدينة زاهدان في 13 فبراير الماضي تبناه تنظيم جيش العدل البلوشي الارهابي، مؤكدا أن السلطات الباكستانية اقتربت من مخابئ المسلحين.
وقال رئيس وزراء باكستان: “سنضع تحت تصرف ايران أخبارا سارة حول هؤلاء الإرهابيين وأفعالهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *