أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني مستقبلا السفير العراقي الجديد : نتطلع الى إلی تكریس الامن والاستقرار في العراق وتحقیق التنمیة فیه

الرئيس الايراني مستقبلا السفير العراقي الجديد : نتطلع الى إلی تكریس الامن والاستقرار في العراق وتحقیق التنمیة فیه

وصف رئیس الجمهوریة حسن روحاني العلاقات بین ایران والعراق بانها مثال یحتذی به في المنطقة بأسرها ٬ مشير الى ان بلاده تتطلع إلی تكریس الامن والاستقرار في العراق وتحقیق التنمیة فیه باعتباره دولة جارة و شقیقة لایران

واضاف الرئیس روحاني الیوم السبت خلال تسلمه اوراق اعتماد السفیر العراقي الجدید لدی طهران «عبدالرحمن سعد جواد قندیل» ان هناك امكانیات كبیرة تتمتع بها طهران و بغداد یمكن استخدامها لتوطید التعاون بینهما أكثر فأكثر معتبرا العلاقات بین الشعبین الایراني والعراقي رصیدا یمكن توظیفه لتعمیق العلاقات الثنائیة في شتی المجالات.
واضاف ان ایران حكومة وشعبا تطلع إلی تكریس الامن والاستقرار في العراق وتحقیق التنمیة فیه باعتباره دولة جارة و شقیقة لایران مؤكدا ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة طالما وقفت و ستقف الی جانب العراق حكومة وشعبا في مختلف الظروف كدولة شقیقة له.
وفیما اشار الی زیارته المرتقبة الی العراق اعرب رئیس الجمهوریة عن امله بان تتمخض زیارته عن التوصل الی اتفاقیات قیمة وهامة في اطار تمتین العلاقات بین البلدین الشقیقین و الصدیقین.
من جانبه اعرب عبدالرحمن سعد جواد قندیل عن رغبة العراق في تعزیز العلاقات مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في كافة الاصعدة واضاف ان العراق یعتبر ایران من اهم دول المنطقة و من هذا المنطلق یعمل علی توطید العلاقات معها اكثر فاكثر.
وتابع قائلا ان العراق یستعد لتوفیر زیارة ناجحة للرئیس الایراني معربا عن امله بان تكون الزیارة خطوة قیمة في اطار تمتین العلاقات بین البلدین اكثر مما مضی.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *