أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المانيا ترد على واشنطن وبريطانيا : ” حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني ولن نحذو حذو بريطانيا ضده

المانيا ترد على واشنطن وبريطانيا : ” حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني ولن نحذو حذو بريطانيا ضده

نقلت صحيفة “دير شبيغل” عن وزير ألماني قوله إن بلاده لن تحذو حذو بريطانيا بتصنيف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية، في قرار قد يزيد التوتر مع السعودية والولايات المتحدة.

وقال وزير الدولة من “الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني”، نيلز إينان، للصحيفة إن “حزب الله” لا يزال مكونا أساسيا في المجتمع اللبناني والاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحه العسكري في قائمة الجماعات المحظورة في 2013.
وأوضح إينان في تصريحاته التي أدلى بها بعد زيارته لبنان أن ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان، مشيرا إلى أن قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.
ورفض إينان الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئا يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف.
وأعلنت بريطانيا الشهر الماضي أنها ستفرض حظرا على كل فروع وأجنحة “حزب الله” بسبب زعزعته استقرار الشرق الأوسط ٫ فيما وصف امين عام حزب الله السيد نصر الله القرار بانه ” خضوع بريطاني ذليل للولايات المتحدة “.
يذكر ان الولايات المتحدة وإسرائيل بمشاركة السعودية والامارات تضغط على الدول الاوروبية لفرض حظر كامل على “حزب الله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *