أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح : ارهابيو داعش الاجانب الذين يحاكمون في العراق قد تصدر عليهم احكام بالاعدام اذا تمت ادانتهم

الرئيس برهم صالح : ارهابيو داعش الاجانب الذين يحاكمون في العراق قد تصدر عليهم احكام بالاعدام اذا تمت ادانتهم

قال الرئيس برهم صالح إن ارهابيي تنظيم “داعش” الأجانب الذين يحاكمون في العراق قد تصدر عليهم أحكام بالإعدام إذا ما أُدينوا.

وصرح برهم صالح في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشيونال” التي تصدر بالإنجليزية في أبوظبي، بأن الدواعش الأجانب سيحاكمون وفقا للقانون العراقي.
وتعتقل السلطات العراقية المئات من المقاتلين الذي كانوا يحاربون في صفوف التنظيم ٫ كانوا معتقلين من قبل لدى “قوات سوريا الديمقراطية” في سوريا قبل ان تسلمهم للسلطات العراقية.
هذا، واعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أن نقل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من سوريا إلى العراق يثير مخاوف من تعذيبهم خلال محاكمتهم هناك.
وقالت المنظمة في تقرير لها بهذا الصدد: “خلال الأسبوع الماضي، نقلت “قوات سوريا الديمقراطية”، ما لا يقل عن 280 عنصرا من “داعش” إلى العراق بعد اعتقالهم في سوريا، رغم أن الأغلبية الساحقة من المعتقلين عراقيون، وبينهم ما لا يقل عن 13 فرنسيا”، متسائلة عن مكان حبسهم في العراق.
وأضافت المنظمة أنه في الـ25 من شباط الماضي، أعلن الرئيس برهم صالح أن “النظام القضائي سيحاكم بموجب القانون 13 فرنسيا يشتبه بانتمائهم لـ”داعش”.
وأوضحت أنه “رغم تأكيد الرئيس صالح على أن العراق يتصرف ضمن حدود القانون الدولي، فإنّ سجل المحاكمات السابقة للدواعش في العراق يبين أن حقوقهم قد تنتهك، بما أن المعتقلين يعذبون أثناء الاحتجاز”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المهاجم الذي طعن المرتد سلمان رشدي كان يحمل رخصة قيادة سيارة مزورة باسم ” مغنية ” تيمنا بالقائد الشهيد عماد مغنية

داهم عناصر من FBI الأميركي، أمس الجمعة، سكن الشاب الامركي المولد هادي مطر، ” اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *