أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس الايراني روحاني يكشف : امريكا طلبت من خمس من القادة في العالم ترتيب لقاء لترامب معي ولكني رفضت ذلك

الرئيس الايراني روحاني يكشف : امريكا طلبت من خمس من القادة في العالم ترتيب لقاء لترامب معي ولكني رفضت ذلك

كشف الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الخميس، أن اميركا هي من تسعى للتفاوض مع ايران وليس العكس وتتابع عمليا هذا الموضوع حتى انها وسطت خمسة من القادة في العالم لترتيب لقاء له مع الرئيس ترامب .

وقال روحاني : أن ايران لاتخشى ولاتتهرب من المفاوضات وهي ضليعة في هذا الامر، حيث لدىها المنطق المحكم والقوي لمواجهة اميركا او اي طرف آخر.
واضاف: نحن لانخشى المفاوضات كما إننا لانخشى ساحة الوغى، والاهم هو تحقيق المصالح الوطنية، وأن الشعب الايراني حقق انجازات مختلفة في السنة الجارية رغم محاولات اميركا كسر ارادته، حيث تم افتتاح اكبر مصفاة وتدشين اهم مشروع سككي(مشروع رشت- قزوين) خلال هذا العام.
وأشار الرئيس الايراني : الى أن من يؤيد الحظر الاميركي على ايران، هو الكيان الصهيوني فقط وعدد محدود من الدول، فيما الحلفاء الاستراتيجيون لاميركا، في كل اوروبا وآسيا وافريقيا واميركا الشمالية، كندا والمكسيك وحتى الداخل الاميركي، يشجبون هذه “العقوبات”، مبيّنا أن أحدث استطلاع في اميركا أظهر أن 60 بالمئة من الشعب الاميركي يقرون بعدم صوابية ترامب بخصوص حظره ضد طهران، إذ يعد هذا نجاحا هاما في مجال السياسة والثقافة والرأي العام.
واكد روحاني أن ايران حققت انجازات متعددة بالمنطقة، حيث إن ولاول مرة يتم اتخاذ القرارات الاساسية لامن المنطقة سيما في سوريا، عبر 3 دول من بينها ايران، معتبرا أن اجتماعات روسيا وايران وتركيا تشكل محورا اساسيا لمعالجة الازمة في سوريا.
وفيما يخص مكافحة الارهاب نوه الرئيس روحاني الى أن ايران حققت ايضا انجازات كبيرة مضيفا أننا نعيش في عالم مترابط، ولامجال لعدم المبالاة فيما يتعلق بدول الجوار . مضيفا : كان بامكاننا تجاهل ما حدث في العراق، ولكن لولا دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لسقطت بغداد وأربيل في قبضة تنظيم “داعش” الارهابي، الامر الذي كان من شأنه خلق المزيد من المتاعب للشعب العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *