أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاستخبارات الامريكية تسير في سوريا طائرات بدون طيار من طراز ” المنتقم ” لاتكشفها الرادارات قادرة على توجيه القنابل بالليزر
A MQ-9 Reaper flies above Creech Air Force Base, Nev., during a local training mission June 9, 2009. The 42nd Attack Squadron at Creech AFB operates the MQ-9. (U.S. Air Force photo/Paul Ridgeway)

الاستخبارات الامريكية تسير في سوريا طائرات بدون طيار من طراز ” المنتقم ” لاتكشفها الرادارات قادرة على توجيه القنابل بالليزر

كشفت صحيفة ” ذا درايف The Drive ” الأمريكية بأن الاستخبارات الأمريكية أرسلت سرا إلى سوريا بضعة درونات شبح من طراز كيو 11 “Q-11 Avenger التي يطلق عليها اسم” – Predator (المنتقم).

وقالت الصحيفة، إن تلك ” الطائرات المسيرة ” تعمل في الشرق الوسط وبصورة خاصة في سوريا تحت ستار إحدى الوكالات الحكومية الأمريكية.
وأضافت أن طائرات الشبح من دون طيار يمكن أن تنفذ مهام الاستطلاع والضرب في مناطق تحميها وسائل الدفاع الجوي السورية والروسية.
يذكر أن سرعة طائرات المنتقم General Atomics Q-11 Avenger تبلغ 640 كيلومترا في الساعة، وتحلق على ارتفاع 18 كيلومترا، وتستطيع البقاء في الجو لمدة 18 ساعة.
وتحمل تلك الطائرات المسيرة ٫ حاويات بمختلف أنواعها تتضمن كاميرات التوجيه ” ALERT ” ورادار من طراز لينوكس ” Lynx “. كما يمكن أن تحتوي تلك الحاويات على قنابل موجهة بالليزر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الانبار تصدر حكما بالاعدام شنقا على الارهابي الذي نفذ عملية قتل الشهيد البطل السيد مصطفي العداري في الفلوجة

أصدرت محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى حكما بالإعدام شنقا على الارهابي الذي قام بقتل الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *