أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الواشنطن بوست : الرئيس ترامب كان يكذب باليوم الواحد 22 مرة منذ بداية عام 2019

الواشنطن بوست : الرئيس ترامب كان يكذب باليوم الواحد 22 مرة منذ بداية عام 2019

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تقريرا يكشف متوسط مرات نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصريحات كاذبة، والتي وصلت وفقا للصحيفة إلى 22 مرة في اليوم الواحد، منذ بداية عام 2019.

ووفقا لموقع “فاكت تشيكير” التابع لصحيفة “واشنطن بوست”، فإنه منذ عام مضى بلغ متوسط ​​عدد التصريحات الكاذبة لترامب في اليوم الواحد 16.5 تصريح، وفي السنة الأولى من الرئاسة 5.9 تصريح.
واستشهدت الصحيفة بأمثلة على ذلك، فقد أدلى ترامب بـ 104 تصريحات كاذبة كان على رأسها تصريحاته حول أكبر تخفيض ضريبي لإدارته في تاريخ الولايات المتحدة، وحول بدء بناء الجدار الفاصل على الحدود مع المكسيك، والبيان القائل بأن الاقتصاد الأمريكي هو الأفضل حاليًا في التاريخ.
وبحسب الصحيفة، أدلى ترامب، خلال فترة ترؤسه للولايات المتحدة، بأكثر من 9000 تصريح مشكوك فيه، وعلى وجه الخصوص، احتوى خطاب ترامب خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ لعام 2019 الذي عقد في 3 آذار / مارس الجاري، أرقاما مبالغ فيها، وأكاذيب صريحة وتفاخر غير مبرر له.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *