أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تحذر من نشر صواريخ تغطي كل دول اوروبا اذا قبلت بنشر الصواريخ الامريكية في اراضيها

روسيا تحذر من نشر صواريخ تغطي كل دول اوروبا اذا قبلت بنشر الصواريخ الامريكية في اراضيها

حذر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف بأن موسكو سترد على نشر الصواريخ الأمريكية في أوروبا بنشر صواريخ تغطي بها أوروبا بأكملها.

وكان الرئيس الروسي بوتين قد وقع أمس الاثنين مرسوما يقضي بتعليق العمل بمعاهدة الصواريخ المذكورة، ردا على تعليق الإدارة الأمريكية المعاهدة الشهر الماضي.
وقال أنطونوف في كلمة له بمركز ستيمسون للخبرات في واشنطن أمس الاثنين: “نعرب عن قلقنا الكبير لإمكانية أن يعقب انسحاب واشنطن من معاهدة نزع الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى نشر صواريخها على أراضي حلفائها الأوروبيين… هذه مسألة هامة جدا، وأريد أن ألفت اهتمامكم إليها، حيث سنضطر في هذه الحالة لنشر صواريخنا التي ستغطي كافة أوروبا”.
وتابع: “من المهم إدراك الطرف الخاسر بعد انهيار المعاهدة.. هذا الطرف هو الدول الأوروبية”.
وشدد أنطونوف على أن روسيا وأوروبا، ستواجهان عندها تحديا أمنيا جديدا، مؤكدا “ضرورة تجنب ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *