أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الاسرائيلي يستخدم ” منظومة ثاد” للدفاع الجوي في مناورات مشتركة مع الولابات المتحدة للدفاع عن سماء الكيان الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي يستخدم ” منظومة ثاد” للدفاع الجوي في مناورات مشتركة مع الولابات المتحدة للدفاع عن سماء الكيان الاسرائيلي

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان له : ان “الجيش الإسرائيلي يعمل بالتعاون مع القوات الأميركية بهدف تعزيز التنسيق المتبادل والقدرات التشغيلية دفاعا عن سماء إسرائيل، ويعتبر تمرين نشر المنظومات الأميركية فرص للتدرب على دمج منظومات الدفاع الأميركية المتطورة في قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية”.
وبموجب فقرات هذه المناورات فقد تم اضافة منظومة “THAAD”، إلى قدرات الدفاعات الجوية الإسرائيلية المخصصة ضد الصواريخ البالستية بعيدة المدى، وتعد إحدى المنظومات الأكثر تطورا من نوعها في العالم، وهي منظومة متنقلة يمكن نشرها بسرعة في كل العالم، هدفها اعتراض الصواريخ البالستية.
والقدرات المحددة لمنظومة “THAAD” متعلقة بعوامل معينة كالمكان والمدى وميزات التهديد، للمنظومة قدرات داخل الطبقة الجوية وخارجها، إذ تستخدم الطاقة الحركية لاعتراض الصواريخ.
وجاء استخدام جيش الاحتلال الارسرائيلي ” لمنظومة ثاد ” للدفاع الجوي ضمن المناورات العسكرية للقيادة الأوروبية للجيش الأميركي “،التي تجري في هذه الأيام، مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتم خلالها نشر منظومات الدفاع من الصواريخ “THAAD” لأول مرة الكيان الاسرائيلي، وذلك بعد انتهاء التمرين المشترك “جنفير فلكون” بوقت قصير.
وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن المناورات ونشر المنظومات الدفاعية، تأتي لتقوية القدرات والتعاون مع منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، مؤكدا أن نشر منظومات الدفاع الأميركية في البلاد تعكس التزام الولايات المتحدة بأمن “إسرائيل” وحمايتها، وهي تُجرى بعد انتهاء التمرين المشترك “جنفير فلكون” بوقت قصير.
وأضاف البيان:
وأثنى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نشر المنظومة الأمريكية قائلاً: “إن ذلك يعبر عن متانة العلاقة المشتركة، حيث تعتبر المنظومة المذكورة “THAAD” من الأكثر تطوراً على مستوى العالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *