أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي قائلا : صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد

ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي قائلا : صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد

حذر وزير خارجية ايران “في سياق اشارته الى تاكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام ايران بالاتفاق النووي مرارا”، بأن صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ كتب محمد جواد ظريف: انه وعلى النقيض من اكاذيب نتنياهو وترامب واعوانه، حول ايران، اكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرة اخرى – لعدة مرات لغاية الان – وفاء ايران بعهدها والتزامها بالاتفاق الذي نقضته اميركا. وبناء عليه فان صبرنا بدأ ينفد في اشارة الى وعود الاتحاد الاوروبي بتفعيل الية العقود والتبادلات المالية مع ايران .
وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ‘يوكيا امانو’ قد أيد في 14 تقريرا فصليا متواليا، التزام ايران بتعهداتها في اطار الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1.
وأيد امانو في افتتاح الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة الدولية صباح اليوم الاثنين، ان ايران التزمت بتنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي.
وقال حول ملف البرنامج النووي الايراني: ان ايران تواصل تنفيذ التزاماتها النووية في اطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، ومن الضروري ان تواصل ايران تنفيذ تعهداتها بشكل كامل.
وتابع قائلا: تواصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية التحقق من عدم انحراف المواد النووية التي اعلنت عنها ايران بموجب اتفاقية الضمانات، ويستمر تقييم عدم وجود مواد وأنشطة نووية غير معلن عنها.
واضاف امانو قائلا: تحلل الوكالة الدولية جميع المعلومات المتعلقة بالضمانات في الأنشطة الايرانية، والتي تستغرق وقتا طويلا و(الوكالة) ستتخذ الإجراء المناسب، وتقوم الوكالة بالتقييم والعمل بشكل محايد ومستقل وموضوعي على أساس إطار الضمانات الحالية ووفقا للاداء الشائع للضمانات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *