أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الروسي في لبنان : الولايات المتحدة تفتعل التوتر والطائفية والازمات في الشرق الاوسط وامريكا اللاتينية

السفير الروسي في لبنان : الولايات المتحدة تفتعل التوتر والطائفية والازمات في الشرق الاوسط وامريكا اللاتينية

وجه السفير الروسي لدى لبنان ألكسندرزاسبيكين، انتقادات للولايات المتحدة بسبب ما تثيره من أزمات وافتعال للتوترفي مناطق مختلفة من العالم، ومن ضمنها الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وقال زاسبيكين: “واشنطن تحاول توسيع ساحات التوتر والأزمات والدمار لتشمل أمريكا اللاتينية، ولعرقلة الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وتشجع إشعال الفتن الطائفية والإثنية. مثل صفقة العصر في فلسطين، وتقسيم العالم الأرثوذكسي.. ولكننا اليوم نمر بمرحلة انتقالية من نظام أحادي القطب إلى التعددية القطبية ونسعى إلى إيجاد الحلول السلمية للنزاعات العالمية التي تقوم على الشرعية الدولية.
تصريح زاسيبكين جاء خلال لقاء سياسي وديبلوماسي واسع أقامته حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في بيروت وشارك في الحضور السفير الفنزويلي في لبنان .
واعتبر السفير زاسيبكين أن ما تفعله الولايات المتحدة هو انتهاك للقانون الدولي سواء في العقوبات أو المشاكل على الحدود أو زعزعة الأوضاع الداخلية في فنزويلا ونرى أن السيناريو نفسه شاهدناه في دول عديدة حول العالم، وكان يؤدي تطبيقه إلى الكوارث الإنسانية والدمار وانتشار الإرهاب والتطرف.
من جهته قال سفير فنزويلا في لبنان خيسوس غريغوريو غونزال إن أمريكا سرقت نحو 30 مليون دولار خلال الأسبوعين الماضيين من أموال فنزويلا، وهي تحاول إخضاع الشعب الفنزويلي والضغط عليه من خلال المجاعة والفقر، ولكن نؤكد لكم بأنهم لن ينجحوا في ذلك.. عزيمتنا قوية وسنبقى نناضل حتى هزيمة هذا الاستعمار الأمريكي وتكون فنزويلا مقبرة للولايات المتحدة الأمريكية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *