أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني ظريف مخاطبا ترامب : لن تحصل على اي اتفاق افضل من الاتفاق النووي

وزير الخارجية الايراني ظريف مخاطبا ترامب : لن تحصل على اي اتفاق افضل من الاتفاق النووي

في تعليق له على فشل المفاوضات في ؛ قمة هانوي ” بين الرئيس الامريكي ترامب ونظيره الكوري الشمالي ” كيم جونغ اون ” ٫ أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يمكنه التوصل الى اتفاق افضل من الاتفاق النووي.

وكتب الوزير محمد جواد ظريف على صفحته في تويتر: ان على الرئيس ترامب ان يلتفت الآن بأن اقامة مراسم صاخبة والتقاط الصور وتغيير المواقف بشكل مفاجي، لا تتفق مع الدبلوماسية الجادة. فلقد خضنا 10 سنوات من التحدي لاجل جميع مفردات الاتفاق النووي بصفحاته الـ150، مفردة مفردة، اضافة الى استغراق سنتين من المفاوضات، والتي تعادل بمعنى الكلمة آلاف الساعات. فأنتم لن تحصلوا مطلقا على اتفاق أفضل منه.
وكان ترامب وكيم جونغ اون، قد اجتمعا مساء الخميس في فيتنام، وهو اللقاء الثاني من نوعه، دون ان يتوصلا الى أي نتيجة، وقد حاولت المتحدثة باسم البيت الابيض، سارا ساندرز، ان تبرر فشل المفاوضات بين اميركا وكوريا الشمالية، بحذر أميركا من تكرار تجربة الاتفاق النووي مع ايران ٫ فيما اكد المراقبون بان زعيم كوريا الشمالية اشترط رفع جميع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية قبل التوصل لاي اتفاق ولم يستجيب ترامب لهذا الطلب ٫ وهو ما دعا الرئيس الكوري الشمالي الى رفض التوقيع على اتفاق ينهي الازمة القائمة بشان الاسلحة النووية لكوريا الشمالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *