أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المدمرة الصاروخية الامريكية ” دونالد كوك ” تبحر في مضيق الدردنيل محاصرة بسفينتين حربيتين روسيتين

المدمرة الصاروخية الامريكية ” دونالد كوك ” تبحر في مضيق الدردنيل محاصرة بسفينتين حربيتين روسيتين

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، اليوم عن مصدر دبلوماسي – عسكري روسي ٫ ان المدمرة الصاروخية الأمريكية ” دونالد كوك”، وجدت نفسها محاصرة بين سفينتين حربيتين روسيتين في منطقة مضيق الدردنيل.

واضاف المصدر : أن المدمرة الأمريكية دخلت إلى بحر إيجه، في حوالي الساعة الثامنة صباح الجمعة (بتوقيت موسكو)، قادمة من البحر الأسود.
وبعد حوالي 10 دقائق دخلت المنطقة خلفها، الفرقاطة الروسية” الأميرال إيسن”. وفي نفس الوقت، تطابق مسار السفينة الحربية الأمريكية، مع خط الفرقاطة الروسية “الأميرال ماكاروف ” المتوجهة من البحر المتوسط إلى البحر الأسود.
وفي الـ 19 فبراير الماضي، دخلت المدمرة ” دونالد كوك”، وهي تحمل العشرات من الصواريخ المجنحة، إلى البحر الأسود، ولاحقا زارت المدمرة، ميناء أوديسا التجاري.
وخلال وجود السفينة الأمريكية في البحر الأسود، راقبتها عدة سفن حربية روسية، من بينها السفينة الصاروخية الصغيرة “أوريخوفو- زويوفو” وسفينة الاستطلاع “إيفان خورس”.
وهذا الدخول الثاني للمدمرة “دونالد كوك”، إلى البحر الأسود في عام 2019. ففي يناير الماضي، زارت المدمرة، ميناء باتومي في جورجيا، وحينذاك كانت تحت مراقبة سفينة الحراسة الروسية “بيتليفي”.
ووفقا لاتفاقية مونترو الدولية، فلا يسمح للسفن الحربية الأجنبية (التابعة لدول لا تطل على البحر الأسود) البقاء أكثر من 21 يوما في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *