أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس القضاء الاعلى ينفي تقارير اعلامية عن عودة الهاشمي والعيساوي وعلى حاتم سليمان للعراق بترتيبات سياسية

مجلس القضاء الاعلى ينفي تقارير اعلامية عن عودة الهاشمي والعيساوي وعلى حاتم سليمان للعراق بترتيبات سياسية

نفى مجلس القضاء الأعلى ، أنباء عن عودة سياسيين مطلوبين للقضاء وفق ترتيبات سياسية، فيما أشار إلى أن أي ترتيب بعيدا عن الآليات القانونية، غير معمول به.

وذكر بيان للمجلس، أن “الأخبار التي نقلتها إحدى الفضائيات بخصوص إعادة أشخاص مطلوبين للقضاء وفق ترتيبات سياسية هي عارية من الصحة”.
وبين المجلس في بيانه، أن “أي شخص مطلوب للقضاء داخل أو خارج العراق بإمكانه اتباع الطرق القانونية في الطعن بالقرارات الصادرة بحقه وهذا هو الأسلوب الوحيد بعيدا عن أي ترتيبات سياسية”.
وأكد مجلس القضاء الأعلى عدم “وجود حكم أو مذكرة قبض بحق أي شخص بدوافع سياسية كون الأحكام ومذكرات القبض تصدر وفق القانون فقط عن جرائم جنائية وعلى ضوء الأدلة في كل دعوى”.
يذكر أن بعض وسائل الإعلام المحلية العراقية تداولت خلال اليومين الماضيين أنباء عن عودة كل من نائب رئيس الجمهورية الأسبق طارق الهاشمي المطلوب للقضاء، ووزير المالية الأسبق رافع العيساوي، ومحافظ نينوى الأسبق أثيل النجيفي، وعلي حاتم السليمان المطلوب للقضاء أيضا وهو أحد قادة “ساحات الاعتصام” التي سبقت دخول تنظيم “داعش” للمدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *