أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير للاستخبارات الاسرائيلية : ايران سلمت حزب الله انظمة لتوجيه صواريخه بواسطة الاقمار الاصطناعية

تقرير للاستخبارات الاسرائيلية : ايران سلمت حزب الله انظمة لتوجيه صواريخه بواسطة الاقمار الاصطناعية

زعمت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، أن إيران هربت حقائب بواسطة السيارات وفي رحلات جوية مدنية إلى حزب الله تحوي أنظمة توجيه من الأقمار الصناعية جي بي أس للصواريخ التي يمتلكها مقاتلو الحزب.

وقالت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب عاموس هرئيل إن “تقريرين في الأسابيع الأخيرة يستندان بدرجة كبيرة على الاستخبارات الإسرائيلية كشفا تفاصيل جديدة عن خطة إيران لتطوير دقة الصواريخ الموجودة لدى حزب الله”، مشيرة إلى أن “أطقم الدقة التي تحاول إيران تهريبها إلى لبنان عبر سوريا ترتكز على أنظمة توجيه من الأقمار الصناعية جي بي أس”.
وأوضحت أن “هذه الأنظمة لا يزيد حجمها عن الحقيبة التي يمكن أن يحملها المسافر معه في الطائرة”، منوهة إلى أن “الجهد الإيراني يتركز بتصويب دقة صواريخ من نوع زلزال 2 التي يصل مداها إلى 200 كيلومتر، ويمتلك حزب الله منها 144 ألف صاروخ”.
وبينت الصحيفة أن “الإيرانيين يحولون صاروخا “غبيا” لا يمكن التحكم به عن بعد إلى صاروخ يتضمن جي بي أس ووسائل أخرى، تمكن من السيطرة عليه إلى أن يصيب الهدف، بدرجة دقة عالية نسبيا”، منوهة إلى أن “هناك طاقما تقنيا مدربا، قادر على تطوير صاروخ خلال 2- 3 ساعات عمل وتحويله إلى صاروخ ذكي، بواسطة تغيير جزء من الصاروخ، الذي يربط بين المحرك والرأس المتفجر”.
وتابعت: “بعد ذلك تتم تغذية تفاصيل النقطة المحددة للصاروخ بواسطة حاسوب متنقل، عندها يتحول إلى سلاح أطلق وانسَ، ويصبح سهل التشغيل”، على حد قوله الصحيفة الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *