أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حزب الله يهاجم القرار البريطاني ضده : القرار انصياع ذليل للادارة الامريكية

حزب الله يهاجم القرار البريطاني ضده : القرار انصياع ذليل للادارة الامريكية

أصدر حزب الله اللبناني بيانا اليوم الجمعة يرفض فيه بشدة قرار بريطانيا إدراجه على ما يسمى “لائحة المنظمات الإرهابية” واصفا القرار بانه انصياع ذليل للادارة الامريكية .

وجاء في بيان حزب الله: “نحن حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ولا يحق لأي دولة في العالم تحتضن الإرهاب وتموّله وتدعمه أن تتهم حزب الله أو أي حر”.
وأكد حزب الله أن “القرار البريطاني انصياع ذليل للإدارة الأمريكية”.

يذكر ان الاتحاد الاوروبي اعلن أن موقف بريطانيا بشأن حزب الله لا يؤثر على موقفه من الحزب. فيما رأت فرنسا أنه لا يمكن لأي دولة أن تضع حزباً لبنانياً ممثلاً في الحكومة على قائمة الإرهاب فيما اكد المسؤولون اللبنانيون أن المقاومة ستبقى محتضنة طالَما هناك أرض محتلة.
الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديركا موغيريني اكدت أن موقف بريطانيا من حزبِ الله لا يؤثر على موقف الاتحاد تجاه الحزب. وقالت بعد لقائها وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن القرار شأن سيادي خاص بدولة ما تزال عضواً في الإتحاد الأوروبي، مؤكدة ان موقف الاتحاد تجاه الحزب يبقى من دون تغيير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *