أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فشل قمة ” ترامب ” و ” كيم جونغ أون ” في هانوي في التوصل لتصفية الصواريخ النووية لكوريا الشمالية

فشل قمة ” ترامب ” و ” كيم جونغ أون ” في هانوي في التوصل لتصفية الصواريخ النووية لكوريا الشمالية

في محاولة للتغطية على فشل مباحثات القمة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية ٫ قال الرئيس الامريكي ترامب أن بيونغ بانغ كانت تطالب برفع كلي للعقوبات المفروضة عليها، لكنه أعرب عن أمله في استمرار المحادثات.

وقال الرئيس ترامب اليوم الخميس : إن اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية ” كيم جونغ أون ” في فيتنام لم يسفر عن التوصل لاتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.
وقال ترامب في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته هانوي، ” أن بيونغ يانغ لن تستأنف التجارب النووية. وقال ترامب نقلا عن الزعيم الكوري الشمالي “لقد قال إنه لن يقوم بتجارب على صواريخ أو أي شيء متعلق بـ (سلاح) نووي”.\

وبدت علامات خيبة الأمل على ترامب بعدما كانت التوقعات والآمال من القمة عالية جدا. وأشار ترامب إلى أنه لن يتم فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية رغم انتهاء قمته الثانية مع الزعيم الكوري في هانوي بشكل مفاجئ من دون اتفاق.
وقال ترامب للصحافيين إنه “لا يريد التحدث عن زيادة العقوبات. إنهم أقوياء، هناك الكثير من الأشخاص الرائعين في كوريا الشمالية الذين يجب أن يعيشوا أيضا”. وتابع الرئيس الأمريكي القول إن اجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية لم يسفر عن التوصل لاتفاق بسبب مطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها. وقال ترامب للصحفيين “بشكل أساسي كانوا يريدون رفع العقوبات كلية لكننا لا نستطيع فعل ذلك…كان يتعين أن ننسحب”.
وذكر الرئيس الأمريكي أنه لم يتفق على عقد قمة أخرى مع الزعيم الكوري الشمالي. وقال ترامب “نتبادل المشاعر الودية. هناك دفء (في العلاقات) بيننا آمل أن يدوم وأعتقد أن الأمر سيسير على ما يرام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *