أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الاتحادية توقف التصويت على مرشح منصب وزارة الدفاع لحين حسم دعوى المرشح لها فيصل الجربا

المحكمة الاتحادية توقف التصويت على مرشح منصب وزارة الدفاع لحين حسم دعوى المرشح لها فيصل الجربا

قررت المحكمة الاتحادية في بغداد، الاربعاء، إيقاف التصويت على منصب وزير الدفاع لحين حسم دعوى المرشح للمنصب فيصل فنر الجربا.

وذكر المتحدث الرسمي باسم المحكمة، إياس الساموك، في بيان اليوم 27 شباط 2019، ان المحكمة الاتحادية العليا أصدرت امرا ولائيا يقضي بإيقاف اجراءات التصويت على منصب وزير الدفاع لحين حسم دعوى فيصل الجربا والذي قدم طعنا بجلسة مجلس النواب كانت مخصصة للتصويت عليه مرشحا لوزارة الدفاع نهاية العام الماضي.
واضاف ان “وكيل المدعي قدم طلبا الى المحكمة الاتحادية العليا يطلب اصدار حكم ولائي بإيقاف اجراءات التصويت على منصب وزير الدفاع لحين حسم الدعوى”. وأوضح الساموك، ان “المحكمة دققت الطلب وقررت الاستجابه له وذلك بقرار ولائي بايقاف اجراءات التصويت لحين حسم هذه الدعوى”.
وأشار إلى ان “المحكمة كلفت ثلاثة خبراء من الادلة الجنائية لكي يؤدوا خبرتهم في الدعوى لتقديم تقريرهم بخصوص الدعوى”، مبينا ان “المحكمة حلفت الخبراء اليمين القانونية”.
وبين ان “وكلاء المدعي بينوا ان الخبرة المطلوبة هي احتساب عدد النواب الحاضرين في الجلسة واحتساب عدد الاصوات التي حصل عليها المدعي في تلك الجلسة بالإضافة الى مدة احتساب الاصوات مقارنة مع حركة الكاميرا وهل قام مقررو الجلسة بتبليغ الرئاسة بعدد الاصوات ام لم يقوموا بذلك”.
وأكد أن الدعوى أجلت الى يوم 4/3/2019 لمنح للخبراء الوقت لتقديم تقريرهم الى المحكمة على ان يقدموا الخبره قبل الموعد بيوم في الاقل”.
يذكر ان مجلس النواب رفض في جلسته بتاريخ 24 كانون الأول 2018، التصويت على مرشحين لعدد من الوزارات الشاغرة، ومن بينهم مرشح وزارة الدفاع فيصل الجربا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *