أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر في الاستخبارات العراقية : هناك الف عنصر من داعش من العراقيين معتقلون لدى ” قسد ” في سوريا

مصدر في الاستخبارات العراقية : هناك الف عنصر من داعش من العراقيين معتقلون لدى ” قسد ” في سوريا

كشف مصدر استخباراتي في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن وجود ألف عنصر من تنظيم “داعش” يحملون الجنسية العراقية معتقلون لدى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وهي ميليشيات مدعومة من القوات الامريكية تضم في غالبيتها اكرادا بالاضافة الى عدد قليل من السوريين العرب .

وقال المصدر في تصريح لاذاعة صوت العراق ٬ إن “عناصر تنظيم داعش الذين سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية، سيتم تسليمهم إلى القوات الأمنية العراقية على شكل دفعات”، مبينا أن “عددهم يصل إلى ألف عنصر وجميعهم يحملون الجنسية العراقية”.
وأضاف “لا توجد حتى الآن أي معلومات إذا ما كان بين هؤلاء الألف أي من حملة الجنسيات الأجنبية أم لا”، مشيرا إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد تسليم دفعة جديدة من عناصر داعش للحكومة العراقية”.
يذكر ان عمليات تحرير الاتبار والموصل دفعت بالاف الدواعش للفرار الى داخل الاراضي السورية وبينهم عدد كبير من فلول البعثيين الذين انضموا لداعش الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *