أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر في الاستخبارات العراقية ينفي تسلل داعش للانبار والقوات الامريكية تؤكد وجوده

مصدر في الاستخبارات العراقية ينفي تسلل داعش للانبار والقوات الامريكية تؤكد وجوده

نفى مصدر استخباراتي في بغداد اليوم الأحد، دخول زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي إلى الأراضي العراقية ٫ فيما القوات الامريكية تؤكد ان البغدادي تسلل للعراق بصحية 500 من عناصر التنظيم الارهابي ٫ في وقت اكدت مصادر في الحشد الشعبي ونواب ان القوات الامريكية تعمل علي نقل مجاميع الارهابيين من عناصر داعش الى العراق لاعادة الروح للتنظيم وزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

واكد االمصدر في تصريح صحفي ان “المعلومات التي تحدثت عن دخول أبو بكر البغدادي لصحراء الأنبار غير دقيقة وغير صحيحة بالأساس، ولم يدخل العراق ولم يلتق بأي من أتباعه داخل الأراضي العراقية”. وأضاف أن “البغدادي مازال تحت أعين الاستخبارات العراقية والتحالف الدولي”.
يذكر أن وسائل إعلام عربية نقلت، في وقت سابق اليوم الأحد، أن زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، دخل، منذ أيام، إلى صحراء محافظة الأنبار (غربي العراق) في محاولة استخدام هذه المنطقة كمعسكر جديد للتنظيم من أجل إعادة ترتيب صفوفه بعد خسارته آخر معاقله في محافظة دير الزور السورية.
وكان مصدر عسكري في القوات الامريكية القوات الأمريكية المنتشرة في العراق، قد اعلن بأن البغدادي وصل مع معاونيه، قبل أيام، إلى صحراء الأنبار عن طريق الأنفاق التي تربط مناطق دير الزور السورية بمدينة القائم العراقية، وهي أنفاق ينتقل عبرها مسلحو التنظيم بالسيارات أو الدراجات النارية بين حدود سوريا والعراق، بعيدا عن رؤية طيران التحالف الدولي.
وأضاف أن المعلومات التي وصلت إلى الجيش الأمريكي تشير إلى وجود البغدادي ومعاونيه في منطقة الحسينيات، وسط حراسة مشددة، برفقته 350-500 مسلح من عناصر التنظيم.
وكانت مصادر في الحشد الشعبي ونواب قد اكدوا بان القوات الاميركية تعمل على محاولات لاعادة الروح الى فلول داعش حيث عمليت على نقل عدة مئات من عناصر داعش من دير الزور الى داخل الحدود العراقية في عمليات سرية بهدف زعزعة الامن والاستفرار في العراق لتبرير بقائها في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *