أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق عملية كبرى لفرقة العباس القتالية لتطهير الصحراء الغربية من خلايا الإرهاب

انطلاق عملية كبرى لفرقة العباس القتالية لتطهير الصحراء الغربية من خلايا الإرهاب

أعلنت قيادة فرقة العباس (ع) القتالية ، الأحد، عن انطلاق عملية واسعة هي الأكبر التي تنفذها الفرقة منذ تأسيسها لتطهير الصحراء الغربية من الخلايا الإرهابيةلفول داعش وحلفائهم من فلول البعثيين .

وكانت المنطقة قد شهدت اختطاف مواطنين من ابناء محافظة كربلاء كانوا يبحثون عن ” ثمار الكمآة ” في صحراء النخيب ومن ثم قتلهم في جادثة ذكرت العراقيين ببداية انطلاق عمليات داعش الارهابية عام 2014 .
وقالت قيادة فرقة العباس القتالية قد ذكرت في بيان صحفي، إنه تضامناً مع ذوي الشهداء جميعاً تنطلق هذا العملية التي ستشمل 450 كم مربعا تبدأ من قاطع غرب الانبار إلى الرطبة مروراً بوادي الغدف وصولاً إلى الحدود مع سوريا استناداً على معلومات وجهد استخباري مشترك، موضحة أن الهدف الرئيس من العملية هو تطهير ” وادي الغدف ” من تلك الخلايا الإجرامية. مبينة ان العملية بقيادة عمليات الانبار.
ولفتت فرقة العباس القتالية إلى أنها استحصلت من العمليات المشتركة الصلاحيات لتوسيع عملياتها في تلك الصحراء بالتنسيق مع العمليات المختصة، مؤكدة أن العملية ستستمر حتى تحقيق كامل أهدافها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادة العمليات المشتركة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد والمناطق المحيطة بها في ثلاث محافظات

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن انطلاق المرحلة الثانية من عملية ارادة النصر بشمال بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *