أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شهود عيان في المسجد الذي خطب فيه الارهابي ابو بكر بصلاة الجمعة اكدوا ان اجهزة التشويش وبعض حراسه يوحي بوجود مرتزقة من ” بلاك ووتر ” او من ” الموساد الاسرائيلي ” في موكب حمايته

شهود عيان في المسجد الذي خطب فيه الارهابي ابو بكر بصلاة الجمعة اكدوا ان اجهزة التشويش وبعض حراسه يوحي بوجود مرتزقة من ” بلاك ووتر ” او من ” الموساد الاسرائيلي ” في موكب حمايته

كشف شهود عيان ممن تواجدوا في مسجد النوري بالموصل، حيث ألقى الارهابي ابو بكر البغدادي الذي نصيب نفسه خليفة للمسلمين “الخليفة” ، عن توقف الاتصالات في المنطقة وجوارها قبل وصول البغدادي بنحو ساعة من الزمن.

وأضاف الشهود أن موكبا ضخما حمل الارهابي “الخليفة” إلى المسجد ، ضم عددا كبيرا من سيارات الدفع الرباعي السوداء المصفحة إلى جانب العديد من سيارات البيك آب المزودة برشاشات ثقيلة وأنواع أخرى من الأسلحة، بالإضافة إلى سيارة دفع رباعي سوداء مزودة بالعديد من أسلاك وأعمدة الاتصال اللاسلكية يُعتقد أنها سيارة التشويش على أرسال الهواتف المحمولة.
وقال شهود عيان ان المسلحين المدججين بالسلاح ملآوا اطراف المسجد وبعضهم دخل بحذائه دون ان يراعوا حرمة المسجد وقدسيته :، وقال اخرون : “كانت جمعة مرعبة.. قبل نحو أربعة إلى خمس دقائق من موعد بدء خطبة الجمعة رأينا سيارات مظللة نوافذها باللون الأسود وأشخاص يهتفون الله أكبر.”
وقالت شاهد عيان : “كنا خائفات من طريقه ارتدائه لملابسه.. حيث لم نر إماما سنيا يرتدي اللون الأسود بالكامل فيما سبق، كنا نحن النساء في الطابق الثاني نبكي دون إصدار صوت مخافة أن يسمعونا ويؤذوننا.. انتظرنا بعدها لمدة ساعة من الزمن بعد انتهاء الخطبة حيث كان هناك رجال مسلحون يوصدون الأبواب.”
وبحسب شهود عيان آخرين، فقد طلب رجال البغدادي المصليين بتقديم بيعتهم له ابتداء من الصف الأول للمصلين فالثاني والثالث والرابع.
وقال شاهد عيان اخر كان بين المسلحين اشخاص ملثمون لايتكلمون ويومئون بروؤسهم ، فيما كان اخرون بدوا انهم من الشيشان والافغان ومن السعودية واليمن .
وذهبت بعض التقارير التي نشرت على مواقع الواصل الاجتماعي الى ان طريقة وصول الموكب واجهزة التشويش على الاتصالات التي كانت مثبتة فوق السيارات الاميركية السوداء المضللة ، توحي بشكل كامل على ان اجهزة مخابرات اقليمية وراء دعم وتنظيم حماية هذا الارهابي وان معه ضباط مخابرات وليس متطوعون جهاديون ، ورجح كثير من هذه التقارير ان تكون اجهزة التشويش وموكب الحماية الامنية وبعض المشتركين في الحماية هم من ” المرتزقة ” الذين يعملون في شركة ” بلاكووتر او من الموساد الاسرائيلي “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قناة كان الاسرائيلية تكشف : الطائرة الخاصة للموساد الاسرائيلي تتجه الي المغرب

اعلنت قناة “كان” الإسرائيلية عن إقلاع طائرة خاصة يستخدمها الموساد والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، من تل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *