أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة تشكك في عدالة القضاء المصري بعد اعدام 15 شخصا الشهر الحالي

الامم المتحدة تشكك في عدالة القضاء المصري بعد اعدام 15 شخصا الشهر الحالي

أبدى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ومقره في جنيف، شكوكه في عدالة القضاء المصري الذي أعدم 15 شخصا الشهر الجاري استنادا إلى الأحكام الصادرة عنه.

وكانت السلطات المصرية قد أعدمت الأربعاء الماضي تسعة أشخاص مدانين في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات عام 2015، وذلك بعد إعدام ستة مدانين غيرهم في قضايا أخرى.
وبحسب ” روسيا اليوم ” أشار المتحدث باسم المكتب، روبرت كولفيل، أثناء إفادة في جنيف، إلى وجود “سبب قوي للقلق من أن الإجراءات القانونية وضمانات المحاكمة العادلة ربما لم تتبع في بعض الحالات أو كلها وأن المزاعم الخطيرة للغاية عن استخدام التعذيب لم يتم التحقيق فيها بصورة مناسبة”.
وشدد كولفيل على أن التعذيب “ممارسة راسخة ومتفشية” في مصر، مستشهدا بتحقيق أممي نشر في يونيو 2017، وأكد أنه لا يمكن قبول أي اعترافات تنتزع تحت التعذيب.
ولفت المسؤول الأممي إلى وجود قضايا أخرى صدرت فيها أحكام بالإعدام في ظروف مشابهة بعد محاكمات “شابتها تقارير مقلقة تتحدث عن عدم اتباع الإجراءات القانونية اللازمة”.
وحث كولفيل باسم مكتبه السلطات المصرية على وقف عمليات الإعدام ومراجعة القضايا التي تنتظر البت فيها والتي تنطوي على أحكام بالإعدام، وعلى إجراء تحقيقات مستقلة في كل مزاعم التعذيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *