أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي : نحن قلقون من تسرب المقاتلين الى العراق للانضمام لداعش

منسق مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي : نحن قلقون من تسرب المقاتلين الى العراق للانضمام لداعش

كشف منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي جيل دي كيرشوف عن مباحثات تجري الآن مع مسؤولي شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) الذي يستخدم هذه الشبكات لتجنيد المقاتلين والمتطوعين للقتال في سورية والعراق ومناطق النزاعات المسلحة الأخرى في الشرق الأوسط.

وقال كيرشوف «إن الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ من تصاعد نفوذ (داعش) الوهابي في العراق، وخططه لاستهداف العاصمة بغداد لاقتحام ، مع قيامه بإعلان دولة الخلافة الإسلامية التي يمكن أن تتحول الى عنصر جذب للجهاديين من كل دول العالم».
وقال دي كيرشوف «إن دائرته تعمل مع شركات الطيران لكي تصل الى أقصى درجة من المنع للأشخاص الذين يرغبون بالسفر للقتال مع تلك الجماعات، وتوقيفهم عند الضرورة او وضعهم تحت المراقبة الدائمة او اعتقالهم بعد العودة من مناطق القتال». وقال «أجرينا اتصلات مكثفة مع تركيا لوضع استراتيجية للتواصل وتبادل المعلومات بيينا، وهو ما نسعى لتحقيقه مع الأردن ولبنان ودول اخرى في المنطقة».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *