أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ايران : مناورات الولاية 97 تبدأ بمشاركة الغواصات والسفن الحربية والطائرات المسيرة والمروحيات في رسالة اقتدار وردع لاعدائها

ايران : مناورات الولاية 97 تبدأ بمشاركة الغواصات والسفن الحربية والطائرات المسيرة والمروحيات في رسالة اقتدار وردع لاعدائها

في رسالة واضحة لتاكيد ترسيخ المعادلات الردعية والدفاعية للاسطول الحربي الايراني٫ بدأت القوات البحرية في الجيش الايراني مناورات واسعة النطاق تستمر ثلاثة ايام ٫ باسم مناورات الولاية 97.

وتمتد مناورات السفن والغواصات التابعة لاسطول الحربي الايراني بمشاركات الطائرات المسيرج والمروحيات لمسافة مليوني كيلومتر من مضيق هرمز إلى المحيط الهندي. وتشارك فيها أكثر من مئة قطعة بحرية من بارجات هجومية ومدمرات قاذفة للصواريخ وغواصات وبرمائيات وطائرات ومروحيات سفينة وتشمل أول إطلاق لصواريخ كروز من غواصات ٫ وبذلك تؤكد ايران ان هذه المناورة ترمي لتعزيز الأمن الاقليمي والتعاون مع دول الجوار كما انها رسالة لكل من یحاول العبث بأمن مياهها الاقليمية.
القوات البحرية للجيش الايراني وعلی رقعة تمتد من شرق مضيق هرمز الی المدار عشرة شمالاً في المحيط الهندي، بدأت المرحلة التكتيكية
وقال قائد القوة البحرية في الجيش الايراني، الأدميرال حسين خانزادي:”سيتم في هذه المناورة استعراض واطلاق جميع الصواريخ والطوربيدات والاسلحة الخفيفة والثقيلة.
كما ستقوم الطائرات المسيرة لأول مرة بدوريات واستطلاع وقصف للأهداف من الجو وهبوط واقلاع المروحيات التي ستسهدف الغواصات وجميع طائرات الاستطلاع من مدمرة سهند”.
كما تم اختيار وتدشين معدات واسلحة بحرية جديدة للجيش الايراني من مدمرة سهند، التي لايكشفها الرادار الی غواصة فاتح الايرانية الصنع والمجهزة بنظام السونار وطوربيدات موجهة استخدمت لأول مرة في هذه المناورات.
وقال مساعد قائد الجيش الايراني في الشؤون التنسيقية، الادميرال حبيب الله سياري:”من المهم ان تتمكن القوات المسلحة من التعامل التهديدات لبلادنا وردعها. نحن نؤكد لدول الجوار بوجوب تأمين أمن المنطقة بسواعد أبناء المنطقة ولاحاجة لأي تواجد أميركي أو أجنبي.
في البحر، كما علی الارض والجو يؤكد الايرانيون اقتدارهم الردعي من أكثر المنافذ المائية حيوية في العالم، مشددين علی ضرورة التفهم بأن ذلك لايهدد أحداً بقدر ما يهدف بحفظ ايران وثروتها ودول الجوار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *