أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين : قرار البشير حل الحكومة واعلان حالة الطوارئ يدللان على فشله كرئيس للسودانيين

رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين : قرار البشير حل الحكومة واعلان حالة الطوارئ يدللان على فشله كرئيس للسودانيين

أكد محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لحركة “أنصار الله” الجمعة، ان قرار الرئيس السوداني عمر حسن البشير حل الحكومة وإعلانه حالة الطوارئ، انما يشير الى فشله في ادارة منصبه كرئيس للحزب الحاكم.

واكد محمد على الحوثي : “أعتقد أن كل ما قاله البشير ليست إلا فقاعة لامتصاص غضب الشارع”.
وقال الحوثي عبر حسابه بموقع “تويتر”، ان “إعلان البشير تخليه عن منصب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم تأكيدا منه على عدم الاستطاعة على إدارة الحزب، أو على عدم القبول ببقائه من قبل الأعضاء للحزب. وفي كلا الحالتين فإنه اعتراف بعدم استحقاقه للبقاء في سدة الحكم، وأن الشعب السوداني المطالب برحيله أولى بالاستجابة والتنحي من حزبه”.
وأضاف الحوثي، “كلمة البشير لاتلبي تطلعات الشارع، فما تحدث عنه هو عبارة عن مناورة غير مجدية أمام المطالب السياسية الحزبية”.
وتابع الحوثي، “بدلا من الاستجابة له (أي الشعب) أعلن حالة الطوارئ، والتي هي في الأساس تدل على خوف البشير من الاحتجاجات المناهظة وغد سنسمع ردة الشعب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *