أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفد امني باكستاني يزور طهران للتنسيق لمواجهة جماعة جيش العدل الارهابي المتورطة بتفجير زاهدان الارهابي

وفد امني باكستاني يزور طهران للتنسيق لمواجهة جماعة جيش العدل الارهابي المتورطة بتفجير زاهدان الارهابي

كشف وزیر الخارجیة الباكستاني “شاه محمود قريشي” ٫عن قيام وفد امني باكستاني بزيارة طهران للتنسيق لمواجهة نشاطات جماعة جيش العدل الارهابي البلوشي المتورطة بتفجير زاهدان الارهابي والتي تتخذ من الاراضي الباكستانية قواعد للتسلل الى محافظة سيستان بولشستان لتنفيذ اعمال تفجير لزعزعة الاستفرار فيها .

واعلن الوزير الباكستاني عن استعداد بلاده للتعاون مع طهران حول الاعتداء الارهابي الاخیر في محافظة سیستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.
واضاف قريشي في مقابلة اجراها معه موقع “دنیا نیوز” الباكستاني” الیوم الجمعة : ان اسلام آباد تندد بشدة بالاعتداء الارهابي الاخیر في زاهدان وتجري اتصالات مع طهران في هذا الشأن.
واوضح وزير الخارجية الباكستاني انه اجرى محادثات مسهبة مع نظيره الایراني “محمد جواد ظریف”، كما ارسلت اسلام آباد وفدا من الخبراء الامنيين الی طهران و اجتمع الوفد مع عدد من المسؤولین الایرانیین بمن فیهم مسؤولي حرس الثورة الاسلامية.
واضاف: ان ایران وباكستان اتفقتا علی التعاون المشترك، وان اسلام آباد ستعمل علی تبدید قلق الجانب الایراني و ازالة جميع الخلافات معها، ولن تدخر جهدا للتعاون مع ایران.
یذكر ان هجوما ارهابيا بواسطة سيارة مفخخة استهدف في 13 فبرایر/شباط الجاري، حافلة تقل مجموعة من عناصر حرس الثورة الاسلامية في الطریق بین مدینتي خاش وزاهدان بمحافظة سیستان وبلوجستان عائدین من مهمة حراسة الحدود، ما ادی الی استشهاد 27 واصابة 13 آخرین.
يذكر ان منظمة جيش العدل البلوشية الارهابية اعلنت مسؤوليتها عن التفجير الارهابي والمنظمة المذكورة تحظى بدعم المخابرات المركزية الامريكية والموساد الاسرائيلي وتمويل سعودي واماراتي لهدف زعزعة الامن والاستقرار بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خمس عمليات للمقاومة تستهدف قوافل للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في عدة محافظات عراقية

كشف مصدر أمني اليوم الجمعة، عن إعطاب قافلة للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في محافظة الناصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *