أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / طهران تعلن استشهاد طيار ايراني من حرس الثورة الاسلامية اثناء دفاعه عن المراقد المقدسة في سامراء

طهران تعلن استشهاد طيار ايراني من حرس الثورة الاسلامية اثناء دفاعه عن المراقد المقدسة في سامراء

اعلنت طهران استشهاد طيار ايراني من حرس الثورة الايرانية ، اثناء مشاركته في حماية المراقد المقدسة في سامراء ،وتصديه لعصابات داعش الوهابي وحلفائهم من فلول نظام صدام البائد ، وفق ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) السبت في ما يعتقد انه اول ضحية عسكرية لطهران خلال المعارك ضد متطرفي «الدولة الاسلامية» في العراق .

ولم توضح وكالة «ايرنا» ما ان كان الطيار استشهد اثناء التحليق او خلال معارك على الارض.
واشارت «ايرنا» الى ان العقيد شجعات علم داري مرجاني استشهد اثناء دفاعه عن مواقع مقدسة للمسلمين الشيعة في مدينة سامراء الى الشمال من العاصمة بغداد.
وجاء الاعلان عن استشهاد العسكري الايراني بعد تصريح طهران بانها مستعدة لتقديم الدعم اللازم الى الشعب العراقي والحكومة العراقية في معاركها ضد تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم فلول النظام البعثي البائد سيطروا على الموصل وتكريت ومناطق اخرى من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *