أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تسعى لتلميع وجه بن سلمان المتهم بقتل خاشقجي وحفاوة الاستقبال له في باكستان والهند حاجة ملحة له

السعودية تسعى لتلميع وجه بن سلمان المتهم بقتل خاشقجي وحفاوة الاستقبال له في باكستان والهند حاجة ملحة له

موظفو الببرتوكل في رئاسة وزراء باكستان ٫ اقدموا عل شراء كل الحمام المتوفر في اسواق المدن الباكستانية في صفقة لم يتوقعوها علي الاطلاق ٫ حيث اشترت الحكومة نحو 3.500 حمامة لاستخدامها في مراسم استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يحتاج الى هذه الحفاوة في الاستقبال للتغطية على جريمة قتل خاشقجي وتقطيع حثته في مبنى سفارة بلاده في استانبول .

و أنهى بن سلمان الاثنين زيارة استمرت يومين إلى باكستان حيث رافقه ألف من الأشخاص بينهم عدد كبير من رجال الأعمال. وتفيد تقارير إعلامية أنهم أبرموا عقودا بقيمة 20 مليار دولار.
وهذه الرحلة، حسب مجلة “المونيتور” لا تخدم فقط المصالح الاقتصادية، بل يتعلق الأمر أيضا بتلميع سمعة ولي العهد. وجاء في المجلة أن “السعوديين يريدون عرض الجولة كجولة تجارية عادية وإثارة الانطباع بأن مفاعيل مقتل صاحب العمود في صحيفة واشنطن بوست، جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول قد انتهت”.
هذا وشهدت الباكستان تظاهرات حاشدة تندد بولي العهد السعودي وتجاهلت وسائل الاعلام الباكستانية الرسمية تغطية تلك التظاهرات .
ومن المرجح أن تكون المهمة الدبلوماسية للسعودية في الهند أكثر نجاحا بالمقارنة مع باكستان. فالهند شريك تجاري منذ مدة السعودية. واستثمرت المملكة العديد من المليارات في شركة الطاقة الهندية Ratnagiri Refinery. وتربط البلدين علاقات استثمار في البنية التحتية والسياحة والدفاع ومحاربة الإرهاب. وهناك مخططات لمشاريع مشتركة في إفريقيا، لاسيما في قطاع الزراعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *