أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السفارة الامريكية تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب من العراق اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك

السفارة الامريكية تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب من العراق اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد أن القوات الأمريكية ستغادر الأراضي العراقية في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود: “وجود القوات الأمريكية في العراق جاء بدعوة من الحكومة العراقية، وهذه القوات والتحالف الدولي والناتو ستغادر العراق في حال طلبت الحكومة العراقية ذلك”.
وزعم ” جوي هود ” أن “القوات الأمنية العراقية ليست جاهزة حتى الآن لحفظ الأمن إلا بمساعدة من القوات الأجنبية المتواجدة بالعراق”، منوها بعدم وجود “قواعد أمريكية في العراق بل يوجد مدربون ومستشارون”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال مطلع الشهر الجاري، أنه يعتزم إبقاء قوات بلاده في العراق كي يكون قادرا على مراقبة إيران التي اعتبرها “مشكلة حقيقية”.
من جانبه، أعلن الرئيس برهم صالح أن ترامب لم يطلب منه الموافقة على بقاء القوات الأمريكية لمراقبة إيران.
إلى ذلك طالبت تيارات دينية وسياسية في العراق بإنهاء الوجود الأمريكي، لا سيما وأن الذريعة التي جاء بها وهي محاربة تنظيم “داعش” قد انتهت تقريبا بعد القضاء على التنظيم عسكريا.
وكان المتحدث العسكري باسم المقاومة الإسلامية لكتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني قد اعلن في تصريح صحفي ان ‘هناك 31 قاعدة اميركية في العراق منها 7 للطائرات اضافة الى 6 مراكز ومحطات استخبارية’ لافتا الى ‘وجود 43 ألف جندي أميركي في البلاد إضافة إلى 5 شركات حماية و24 شركة متعاونة’.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *