أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بعد اختطاف فلول داعش الوهابي ١٢ مدنيا في النخيب .. مجلس النواب يحذر من تصاعد حالات خطف المدنيين

بعد اختطاف فلول داعش الوهابي ١٢ مدنيا في النخيب .. مجلس النواب يحذر من تصاعد حالات خطف المدنيين

بعد اختطاف 12 مدنيا في منطقة النخيب على يد مسلحين مجهولين يعتقد انهم من فلول داعش في المنطقة ، حيث كان المدنيون في طريقهم إلى الصحراء للبحث عن “الكمأ”. دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، إلى تحرك أمني عاجل لمواجهة تصاعد حالات خطف داعش للمدنيين، خاصة بعد تكرار عمليات الخطف لأكثر من مرة، في الانبار وصلاح الدين.

وشدد الكعبي في بيان صحفي، اليوم، الثلاثاء على ضرورة التحرك الامني العاجل لإنقاذ جميع المختطفين والقبض على المتورطين والتخلص من الخلايا الارهابية التي بدأت تنضج بعد فقدان داعش جميع الاراض التي كان يسيطر عليها”.
وأضاف البيان أن “الكعبي، التقى في ساعة متأخرة من ليل امس، نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في مقر القيادة، حيث جرى مناقشة جهود محاربة الاٍرهاب والاوضاع الامنية في بغداد والمحافظات سيما المحررة منها”.
وأكد على “وجوب البدء بأخذ زمام المبادرة والمباشرة بعمليات استباقية بالتعاون مع جميع صنوف وتشكيلات القوات الامنية وخاصة طيران الجيش للتحرك نحو الأماكن الصحراوية والقريبة من حالات الاعتداء”.
كما طالب بضرورة تفعيل الجانب الاستخباري وعدم التهاون مع المعلومات التي تصل قيادة وأفراد العمليات المشتركة والتعامل معها بكل جدية وحزم”، منوها الى “الدور المهم الذي يمكن تلعبه اهالي المناطق في التواصل الدائم مع الأجهزة الامنية لرصد الحالات المشبوهة والإخبار عنها بالسرعة الممكنة”.
هذا وتفيد المعلومات الواردة من النخيب قيام عناصر داعش باعدام اثنين من منتسبي القوات الامنية وحرق ثلاث عجلات للمخطوفين دون وجود ايضا معلومات عن عدد المخطوفين الذين تماختطافهم يوم الخميس فبعض التقارير الامنية تعلن اختطاف 12 مدنيا في حين ان معلومات اخرى تؤكد انهم اكثر من هذا العدد لوجود اعداد كبير من المواطنين يزاولون عملية جمع الكمأ في النخيب،.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *