أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيسة مجلس النواب الامريكي بيلوسي : اعلان ترامب ” حالة الطوارئ ” هو استيلاء على السلطة

رئيسة مجلس النواب الامريكي بيلوسي : اعلان ترامب ” حالة الطوارئ ” هو استيلاء على السلطة

اعتبرت رئيسة ​مجلس النواب الأميركي​ ​نانسي بيلوسي​ أن “إعلان الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ حالة الطوارئ بشكل غير قانوني هو اعتداء على ​الدستور​”، مشيرةً إلى أن “ما فعله ترامب هو استيلاء على السلطة ومحاولة لتحقيق مراده بعد فشله في الحصول عليه دستوريا”.

وكان ترامب قد أكد خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، “أننا نجحنا في اجتثاث تنظيم “داعش” وسيتم الإعلان عن قرار حول سوريا خلال 24 ساعة”، مشيراً إلى “أننا استرددنا كل أسرانا من كوريا الشمالية بمساعدة الصين وروسيا وكوريا الجنوبية”، معربا عن أمله بأن “تكون القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في هانوي ناجحة”.
وأوضح ترامب “أننا سنواجه التحديات الأمنية على حدودنا الجنوبية ونريد تحقيق الأمن”، مشيراً إلى أنه “ينبغي علينا تأمين حدودنا أولا قبل إرسال قواتنا إلى مناطق بعيدة عن حدودنا”، داعياً “للنظر إلى إسرائيل التي بنت جداراً وفاعليته حوالي 99 بالمئة”.
واعتبر أن “كل ما يقوم به نانسي بيلوسي وتشاك شومر هو الكذب والكل يعرف كيف يتسلل الناس إلى بلادنا عبر الحدود”، مؤكداً “أنني سأوقع على أمر بإعلان حال الطوارئ الوطنية”، معتبراً أن “ما يحدث من هجرة غير شرعية وتسلل عبر الحدود وتجارة المخدرات يجب أن ينتهي ونحن نتعاون مع المكسيك بشأن الحدود”، مشدداً على “أننا سنجعل أميركا عظيمة مجدداً”.
ولفت إلى أن “المفاوضات التجارية مع الصين تجري بشكل جيد جدا”، معلناً عن توقعه بارتفاع التبادلات مع بريطانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *