أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس القيادة المركزية للقوات الامريكية الجنرال فوتيل : يجب علينا تسليح الاكراد بعد انسحابنا

رئيس القيادة المركزية للقوات الامريكية الجنرال فوتيل : يجب علينا تسليح الاكراد بعد انسحابنا

اعتبر رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، أن الولايات المتحدة يجب عليها بعد انسحابها من سوريا مواصلة دعم وتسليح حلفائها الأكراد شريطة استمرار ضغطهم على “داعش”.

وقال فوتيل، في مقابلة مع وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة: “أعتقد أنه سيكون في مصلحتنا، ما داموا يقاتلون ضد داعش ويضغطون عليه، مواصلة منحهم وسائل لازمة لذلك”.
وتوقع فوتيل مع ذلك أن شكل مساعدة الولايات المتحدة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” سيتغير بعد سيطرتها على آخر الأراضي التي استولى عليها “داعش”، موضحا أنها ستضطر بعد ذلك إلى محاربة مسلحي “داعش” وهم أكثر تشتتا، وسيكون رصدهم أصعب كونهم يلجأون إلى استخدام وسائل حرب العصابات.
وقال فوتيل في هذا السياق إن انتقال “قسد” إلى العمل على ضمان الأمن في مناطق واسعة “سيتطلب نوعا آخر من الدعم”.
وتمثل توصية فوتيل، الذي أشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسب “رويترز”، واحدة من أقوى الإشارات حتى الآن على آمال الجيش الأمريكي في شراكة دائمة مع “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية هيكلها الأساسي، على الرغم من مخاوف تركيا، حليف الولايات المتحدة في الناتو.
ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 19 ديسمبر الماضي بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، خاضت الولايات المتحدة مفاوضات مكثفة مع تركيا، التي تعتبر “وحدات حماية الشعب” تنظيما إرهابيا متحالفا مع “حزب العمال الكردستاني”، بشأن منع التصعيد في المناطق الواقعة على الحدود التركية السورية والتي يسيطر عليها الأكراد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *