أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بعدما خانت ” الرياض ” و “ابو ظبي ” القضية الفلسطينية ..اندونسيا تنجح في الضغط على استراليا لمنع نقل سفارتها الى القدس المحتلة
PM Tony Abbott, on his first overseas visit as Prime Minister, delivers his part of the joint media statement as Indonesian President Susilo Bambang Yudhoyono listens at Istana Merdeka (Merdeka Palace) in Jakarta today.

بعدما خانت ” الرياض ” و “ابو ظبي ” القضية الفلسطينية ..اندونسيا تنجح في الضغط على استراليا لمنع نقل سفارتها الى القدس المحتلة

فيما السعودية والامارات والبجرين تتواطآ مع خطط اسوائيلية لدفع دول اجنبية لنقل سفارتها من من تل ابيب الى القدس المحتلة ٫ تمكنت إندونيسيا من الضغط على أستراليا وحملها على التراجع عن قرار نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس، وعلى ضوء ذلك وقع البلدان اتفاقا للتجارة الحرة بينهما بمليارات الدولارات.

وأعلنت أستراليا بشكل رسمي في ديسمبر الماضي، تخليها عن فكرة نقل سفارتها إلى القدس، وأوضحت موقفها بشأن المدينة المقدسة، وأنها لن تنقل سفارتها للقدس المحتلة قبل التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وعارض الكثير من المسؤولين في الحكومة الأسترالية فكرة نقل سفارة بلادهم من تل أبيب إلى القدس، وآخرهم وزير التجارة الخارجية الذي أعلن أن “مشروع نقل السفارة للقدس قد مات”.
وهددت إندونيسيا بقطع علاقاتها التجارية مع أستراليا التي تقدر بحوالي 250 مليون دولار سنويا، وتسعى حكومة كانبرا لزيادة انفتاحها على السوق الآسيوي.
وعارضت حكومة جاكرتا بشدة الاتفاق مع كانبرا حول ملف التسهيلات الجمركية للبضائع الأسترالية للأسواق الإندونيسية، على خلفية إعلان رئيس وزراء أستراليا أسكوت موريسون، نيته نقل سفارة بلاده إلى القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *