أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الوزير ظريف يصف مؤتمر وارسو بانه ولد ميتا وموسكو تعتبره ضررا لامن الشرق الاوسط

الوزير ظريف يصف مؤتمر وارسو بانه ولد ميتا وموسكو تعتبره ضررا لامن الشرق الاوسط

اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن مؤتمر وارسو الذي تنظمه أمريكا وتستضيفه بولندا وتشارك فيه الدول الحليفة والصديقة لامريكا بهدف محاصرة إيران وتأمين المزيد من الدعم لإسرائيل “ولد ميتاً”.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي في طهران إن مؤتمر وارسو “مسعى جديد تبذله الولايات المتحدة في إطار هوسها الذي لا أساس له إزاء إيران. أعتقد أن مؤتمر وارسو وُلد ميتاً”.
وحول الموقف من المؤتمر اعتبرت روسيا على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا أن “مؤتمر وارسو سيضر بأمن الشرق الأوسط”،
ولفت إلى أن “المحاولات لتشكيل تحالفات عسكرية سياسية معينة في المنطقة تعتبر غير بناءة، وتعقّد إقامة صرح حقيقي شامل للأمن”.
وتعمل الدول الاوروبية المشاركة في مؤتمر وارسو على فرملة قرارات المؤتمر ومنع اصدار عبارات ومواقف مشددة ضد ايران ٫ لانها باتت تدرك جيدا ان ادارة ترامب والكيان الاسرائيلي يسعيان للتمهيد لتنفيذ عدوان ضد ايران وهو ما يشكل تفجيرا مجنونا لاستقرار الشرق الاوسط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : شركة اسرائيلية تقوم بتدريب مرتزقة بتمويل اماراتي للقتال في اليمن

قالت صحيفة “هآارتس” الاسرائيلية إن اسرائيل شريك غير رسمي في التحالف السعودي ضد اليمن ومتورطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *