أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / ايران ترد ضمنيا على دعوات البرزاني للانفصال وتشكيل دولة كردستان وتصفها بانها تحقق احلام ومؤامرات الكيان الاسرائيلي

ايران ترد ضمنيا على دعوات البرزاني للانفصال وتشكيل دولة كردستان وتصفها بانها تحقق احلام ومؤامرات الكيان الاسرائيلي

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم ، “ان الدستور العراقي يستوعب توفير مطالب كل مكونات الشعب العراقي الذي لن يرضخ لتجزئة بلاده ابدا” ، ووصفت دعوات تجزئة العراق في اشارة ضمنية الى دعوات مسعود البرزاني للانفاص واعلان قيام دولة كردستان ، بانها تحقق احلام ومؤامرات الكيان الصهيوني واعداء العراق الموجد.

وردا على سؤال حول التصريحات الصادرة عن بعض الافراد في العراق الذي طرحوا قضية تجزئة البلاد قالت افخم، ان الدستور العراقي يستوعب توفير مطالب جميع ابناء الشعب ولا اشك بان كل شخص عراقي يسعى للحفاظ على وحدة البلاد وان الشعب العراقي لن يرضخ لتجزئة بلاده ابدا.
واكدت المتحدثة باسم الخارجية، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم وحدة العراق وسيادته الوطنية.
واشارت افخم الى ابتهاج الكيان الصهيوني لبعض التصريحات والمضامين الداعية لتجزئة العراق وقالت، لا شك ان الشعب العراقي الواعي سوف لن يسمح بتحقيق مؤامرات واحلام الكيان الصهيوني واعداء العراق الموحد في المنطقة.
يذكر ان رئيس الكيان الاسرائيلي السابق بيريز ورئيس الحكومة نتنياهو سارعا الى مباركة خطوات لبرزاني للانفصال عن العراق واعلان قيام دولة كردستان ، خاصة وان كركوك الغنية بالنفط صارت تحت نفوذ الاقليم بعد ان قامت قوات البيشمركة باحتلالها في 12 حزيران – يونيو الماضب بعد 3 ايام من سقوط الموصل بيد داعش وبقايا فلول نظام صدام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *