أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يتهم دولا نفطية بدعم الارهاب في ايران ويعد بالانتقام من المسؤولين عن الهجوم الانتحاري في بلوشستان

الرئيس روحاني يتهم دولا نفطية بدعم الارهاب في ايران ويعد بالانتقام من المسؤولين عن الهجوم الانتحاري في بلوشستان

وعد الرئيس الإيراني بالانتقام من المسؤولين عن تنفيذ الهجوم الدموي الذي استهدف أمس حافلة تابعة للحرس الثوري الإيراني قرب مدينة زاهدان، وأسفر عن مقتل العشرات، وبمعاقبه “داعميهم”.

كما اتهم روحاني الولايات المتحدة وإسرائيل بـ”دعم الإرهاب في المنطقة”، وقال: “جذور الإرهاب في منطقتنا تعود إلى أمريكا والصهيونية”.
وقال الرئيس حسن روحاني قبيل مغادرته طهران إلى سوتشي للمشاركة في القمة الثلاثية حول سوريا: “بعض الدول النفطية في المنطقة تدعم الإرهاب”، لافتا إلى أن “الهجمات الإرهابية ضد إيران لن تغير من سياساتها ولن تجعلها تخضع أو تستسلم”.
وأضاف روحاني: “إيران ماضية في محاربة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره، وستنتقم لدماء شهداء الحرس الثوري من الجماعة الإرهابية التي نفذت العملية”.
وتابع: “ندعو بعض دول الجوار إلى القيام بواجباتها في إطار حسن الجوار وألا تسمح للجماعات الإرهابية بشن هجمات انطلاقا من أراضيها”.
واستطرد: “في حال استمرت الهجمات الإرهابية ولم تتمكن بعض دول الجوار من إيقاف الإرهابيين فإن إيران ستتدخل ضمن حقوقها وبما تسمح به القوانين الدولية”.
يذكر ان منظمة جيش العدل البلوشية الارهابية التي اعلنت مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري تحظى بدعم المخابرات المركزية الامريكية والموساد الاسرائيلي وتحصل علي تمويل سعودي واماراتي للعمل على زعزعة الامن والاستقرار في ايران وخاصة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *