أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية : 23 شهيدا و17 جريحا ضحية التفجير الارهابي الذي استهدف الحافلة التي كانت تقل عناصر مقر عمليات القدس

حرس الثورة الاسلامية : 23 شهيدا و17 جريحا ضحية التفجير الارهابي الذي استهدف الحافلة التي كانت تقل عناصر مقر عمليات القدس

أعلن حرس الثورة الاسلامية في بيان له حصيلة الشهداء والجرحى حتى الآن جراء تفجير السيارة المفخخة على طريق حافلة قوات حرس الحدود بين خاش وزاهدان.

وجاء في بيان حرس الثورة الاسلامية أن 23 شهيدا و17 جريحا راحوا ضحية هذا التفجير الارهابي.
وقام الارهابيون مساء اليوم الاربعاء باستهداف حافلة كانت تقل عناصر احدى الوحدات التابعة لمقر عمليات “قدس” التابعة للقوة البرية للحرس الثوري، بواسطة هجوم انتحاري استهدفهم على الطريق الواصل بين بلدة خاش ومدينة زاهدان (مركز محافظة سيستان وبلوشستان) مما ادى الى استشهاد واصابة مجموعة من حراس الحدود.
الاعتداء الارهابي الذي استهدف حافلة كوادر حرس الثورة الاسلامية في محافظة سيستان وبلوشستان يأتي تزامنا مع مؤتمر وارسو الذي بدا اعماله اليوم برعاية الولايات المتحدة التي تحاول من خلاله التحريض ضد ايران وزيادة الضغط عليها رغم مقاطعة العديد من الدول له وتمثيل دبلوماسي منخفض من غالبية المشاركين.
يذكر ان منظمة جيش العدل البلوشية الارهابية اعلنت مسؤوليتها عن التفجير الارهابي والمنظمة المذكورة تحظى بدعم المخابرات المركزية الامريكية والموساد الاسرائيلي وتمويل سعودي واماراتي لهدف زعزعة الامن والاستقرار بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : شركة اسرائيلية تقوم بتدريب مرتزقة بتمويل اماراتي للقتال في اليمن

قالت صحيفة “هآارتس” الاسرائيلية إن اسرائيل شريك غير رسمي في التحالف السعودي ضد اليمن ومتورطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *