أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش تعثر على 11 نفقا لتنظيم داعش الارهابي يربط العراق بسوريا

قوات الجيش تعثر على 11 نفقا لتنظيم داعش الارهابي يربط العراق بسوريا

كشف مصدر عسكري اليوم الأربعاء في الانبار ، عن إحباط ثلاث محاولات تسلل لمسلحي “داعش” إلى العراق خلال الأسبوعين الماضيين، فيما أشار إلى العثور على 11 نفقا للتنظيم يربط العراق بسوريا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله إن “القوات الامنية على الحدود نجحت في إحباط ثلاث محاولات تسلل إلى داخل العراق، بينها محاولة تهريب مليون دولار وأسلحة إلى سوريا”.
وأوضح أن “الفرقة الهندسية في الجيش التي تتولى مهمة البحث عن الأنفاق بين البلدين، عثرت على 11 نفقا حفرها تنظيم داعش، وتربط بين الأراضي العراقية والسورية، أحدها بطول 3 كيلومترات ويسمح بسير رجل داخله من دون أن يضطر للزحف أو الانحناء”.
وأكد المصدر أن “حماية الحدود لم تعد مقتصرة على مهمة صد داعش، بل تتعدي الى ضبط عمليات تهريب المخدرات والدولارات مع سوريا “. ولفت إلى أن “هناك عمليات تهريب لمحولات كهربائية، وقطع غيار سيارات عسكرية وأخرى مدنية، ومخدرات ودولارات، وخراف ومواش مختلفة، وأدوية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات احياء لحلول مناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *