أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نتيناهو يدعي التطبيع مع جميع الدول العربية باستثناء سوريا ويؤكد ان كل الجهود موجهة ضد ايران

نتيناهو يدعي التطبيع مع جميع الدول العربية باستثناء سوريا ويؤكد ان كل الجهود موجهة ضد ايران

يوم بعد يوم يحاول رئيس وزراء الكيان الصهيوني الايحاء للاسرائيليين وكان العالم العربي كله يحتفي باسرائيل وذلك في محاولة لتسويق اداعاءاته للناخب الاسرائيلي ليدخرها للمعركة الانتخابية القادمة في الانتخابات المبكرة التي دعا اليها .

وزعم رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ان العلاقات التي تجمع إسرائيل بالدول العربية ما عدا سوريا بأنها “علاقات جيدة جدا وتتحسن طوال الوقت” وهو ما يهد كذبا محضا لان هناك عدد كبير من الدول العربية لاتطبع علاقاتها مع الكيان الصهيوني باستثناء دول محدودة وهي السعودية والبحرين والامارات وسلطنة عمان بالاضافة الى كل من مصر والاردن والمغرب .
وجاءت مزاعم نتيناهو في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته الكيان الإسرائيلي لحضور مؤتمر وارسو الذي ترعاه الولايات المتحدة باسم بحث والأمن والسلام في الشرق الاوسط ٫ كما جاء في الحساب الرسمي له على تويتر .
واضاف نتنياهو : “أعتقد بأن مجرد أمر انعقاد هذا المؤتمر الذي يجمع بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة ودول مختلفة حول العالم وفي المنطقة في مكان واحد، وفي قاعة واحدة لتناقش أهم موضوع برأيي بالنسبة لأمننا القومي هو إنجاز في غاية الأهمية.. نعمل يوميًا، بما في ذلك خلال يوم أمس، ضد إيران وبصورة مستمرة، ضد إيران وضد محاولتها التموضع في المنطقة”.
وتابع قائلا: “إنه مؤتمر دولي هام جدًا يُعقد في وارسو. بحيث يتمحور حول القضية الإيرانية، وهو يجمع بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول في المنطقة والدول خارج هذه المنطقة. فستكون هناك اجتماعات مثيرة للاهتمام ومتنوعة”.
الجدير بالذكر ان مؤتمر وارشو دعت اليه الولايت المتحدة بالتنسيق مع الكيان الاسرائيلي لتشكيل تحالف ضد ايران والعمل للتمهيد لصفقة القرن المقررة لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي لارض فلسطين وسرقة القدس والمقدسات الاسلامية فيها باسم ” صفقة القرن للسلام في الشرق الاوسط وعلى حساب اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة وعلى حاب بقية الثوابت الفلسطينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية : شركة اسرائيلية تقوم بتدريب مرتزقة بتمويل اماراتي للقتال في اليمن

قالت صحيفة “هآارتس” الاسرائيلية إن اسرائيل شريك غير رسمي في التحالف السعودي ضد اليمن ومتورطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *