أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس الوزراء عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الامريكي بالوكالة رفض العراق قبول اية قواعد عسكرية على اراضيه

رئيس الوزراء عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الامريكي بالوكالة رفض العراق قبول اية قواعد عسكرية على اراضيه

أكد رئيس الوزراء ، عادل عبد المهدي، لدى استقباله وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، اليوم الثلاثاء، رفض بلاده قبول أي قواعد عسكرية على أراضيها.

وكان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة قد وصل بغداد، اليوم الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها البنتاغون مسبقا، لمناقشة سحب القوات الأمريكية من سوريا وكذلك مستقبل القوات الأمريكية في العراق
وخلال اللقاء شدد عبد المهدي على أن “القرار العراقي مستقل ولا يتأثر بأي نفوذ وإملاءات من أي طرف”، حسبما جاء في بيان نشره مكتب رئيس الوزراء.
وأكد عبد المهدي “حرص العراق على العلاقات مع الولايات المتحدة المساهمة في محاربة الإرهاب وداعش”. مشيرا إلى أهمية تقيد الدولتين “بالاتفاقات الأساسية وهي محاربة الإرهاب وتدريب القوات العراقية ولا شيء آخر”، مؤكداً “عدم قبول أية قواعد أجنبية على الأراضي العراقية”.
من جهته، أشار شاناهان إلى أن مهمة القوات الأمريكية تتمثل بمحاربة “داعش” والتدريب الذي تحتاج إليه القوات العراقية. وذكر وزير الدفاع بالوكالة أن “العراق حقق نجاحات واضحة ويشهد اليوم استقرارا بعد دحر عصابة داعش الإرهابية”.
فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجانبين بحثا “دائرة واسعة من القضايا” ذات الطابع الدفاعي، “بما في ذلك ضرورة تطوير قدرات قوات الأمن العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *