أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كاتب تركي : مزاج مستشار الامن القومي ” مزاج حرب ” وعلاقاته بترامب بهذا الشان متقاربة كمراهقين

كاتب تركي : مزاج مستشار الامن القومي ” مزاج حرب ” وعلاقاته بترامب بهذا الشان متقاربة كمراهقين

وصف الكاتب التركي، سردار تورغوت، “مزاج” مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، بانه ” مزاج اشعال الحروب ” وهو ما يجب ان نحسب حسابه بالنسبة للأمن القومي لتركيا وامن الدول الاخرى المخالفة للولايات المتحدة وفي مقدمتها ايران .

وقال سردار تورغوت : أن مستشار الأمن القومي الأمريكي يحتفظ في مكتبه بمجسم لقنبلة يدوية ثقيلة، يكبح بها “جماح” الأوراق في المكتب حتى لا تتناثر، مضيفا أن اختياره للقنبلة اليدوية هذه يرمز إلى “عشقه للحرب”.
واستنتج الكاتب التركي من خلال تفحص صور لبولتون أن مستشار الأمن القومي الأمريكي “يفضل اتخاذ القرارات على نحو مفاجئ خلال تبادل الأحاديث واقفا”.
وبشأن مزاج بولتون إزاء أنقرة، فقد أورد الكاتب التركي مثالا يقول إن ترامب، بعدما نشر تغريدة هدد فيها تركيا بتدميرها اقتصاديا، اتصل مباشرة ببولتون وقال له: “أرأيت؟ انظر كيف غرّدت!”.
وكشف الكاتب التركي أنه فهم من هذا الموقف أن الرجلين “قد يتحدثان فيما بينهما كمراهقين، حتى في القضايا الخطيرة جدا”.
ويذهب تورغوت في هذا السياق قائلا: “مهما كان الموضوع الجاري مناقشته أو البلد، يقترح بولتون في جملته الثانية حل المشكلة عن طريق القصف والغارات الجوية. وهذا معروف في واشنطن”.
ويسرد الكاتب أمثلة من هذا النوع، مشيرا إلى أن “بولتون، أثناء مناقشة الإدارة الأمريكية السياسات ضد إيران، اقترح ضرب هذه الأخيرة، كما أنه أعد خطة لغزو فنزويلا”.
ويقف سردار تورغوت مليا أمام “مزاج” بولتون إزاء إيران، ويشير في هذا الشأن إلى أن المستشار الأمريكي “يعتز بدوره في اتخاذ قرار فرض عقوبات على إيران”.
وروى في هذا الصدد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرسل إلى بولتون صورة له (لترامب) وهو يوقع قرار العقوبات المذكور، وأن بولتون علق هذه الصورة على جدار مكتبه. كما أن ترامب أهداه القلم الذي وقع به القرار.
أ

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *