أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يعترف : صفقة القرن غير جاهزة حاليا

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ” غرينبلات ” يعترف : صفقة القرن غير جاهزة حاليا

اعترف المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط “جيسون غرينبلات” إن ما تسمى خطة السلام الأمريكية أو ما باتت تعرف بصفقة القرن غير جاهزة حاليًا، معتبرا أنه يلزمها مزيد من الوقت.

وقال غرينبلت في مقابلة مع محطة “فوكس نيوز” الأمريكية أمس إن الأنباء التي يتم تداولها مؤخرًا حول جاهزية خطة السلام غير صحيحة.
وأوضح أن المصادر التي استند إليها الإعلام بخصوص جاهزية الخطة للعرض غير صحيحة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من التقدم في إعداد الخطة، لكنها غير جاهزة حاليًا، ولفت أيضًا إلى أنها لا تقع في 175 صفحة كما راج مؤخرًا.
في حين ذكرت القناة السابعة العبرية أن السلطة الفلسطينية غيرت خلال الأيام الأخيرة من وجهة نظرها الرافضة للصفقة الأمريكية وأعلنت أنها ستتباحث حول الخطة عندما يتم عرضها عليهم.
وكانت “فوكس نيوز” الأميركية نقلت عن مسؤول في إدارة الرئيس دونالد ترامب قوله إنه تم الانتهاء من الخطة الخاصة بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن” مشيرا إلى أن الرئيس راض عن مضمونها بعد أن أطلع عليها.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-14 07:25:33Z | |
المبعوث الامريكي غرينبلات في للشرق الاوسط مع زعماء الحدكة الصهيونية .. خطط لابتلاع فلسطين ومصادرة القضية الفلسطينية بحلول ترقيعية كاذبة تكرس الاحتلال الصهيوني لفلسطين

وقالت الشبكة إن خمسة أشخاص في إدارة الرئيس مخولون بالاطلاع على تفاصيل مسودة الصفقة المكونة من نحو مئتي صفحة، من بينهم سفير واشنطن في “إسرائيل” ديفيد فريدمان، جاريد كوشنر مستشار الرئيس، جايسون غرينبلات مبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط.
يشار إلى أن كوشنر كان قد أعلن منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي أن الإدارة الأميركية تتطلع إلى عرض خطتها للسلام في الشرق الأوسط خلال الأشهر المقبلة، وإنها لن تروق لجميع الأطراف.
وقال كوشنر حينها -في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية- “نأمل خلال الأشهر المقبلة أن نضع خطتنا التي -مرة أخرى- لن تروق لجميع الأطراف، لكنها تشتمل على الكثير وعلى أسباب كافية تدفع الأطراف لقبولها والمضي قدما”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي يحذر من ضربات صاروخية مقبلة باتجاه الرياض وابوظبي

هدد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، دول العدوان السعودي الاماراتي بضربات صاروخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *