أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الهندية تعتقل 3 آلاف شخص بعد مقتل 116 شخصا تناولوا كحولا مغشوشة

السلطات الهندية تعتقل 3 آلاف شخص بعد مقتل 116 شخصا تناولوا كحولا مغشوشة

لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم في الهند إثر استهلاك كحول مغشوشة ما دفع الشرطة إلى إطلاق عملية واسعة تستهدف مصانع الخمور غير المرخص لها، بحسبما أفادت السلطات والصحافة المحلية الاثنين.

إقرأ المزيد
ولا يزال الضحايا في المستشفى بالمنطقة الواقعة على تخوم ولايتي أوتار براديش وأوتاراخند (شمال) على بعد 150 كيلومترا من شمال العاصمة نيودلهي.
وتشهد المنطقة منذ الجمعة حالات وفاة متعدّدة جراء الكحول المغشوشة.
وبحسب الصحافة المحلية، بلغت حصيلة الوفيات 116 شخصا منذ الجمعة واحتمال ارتفاعها ليس مستبعدا.
هذا واعتقلت سلطات أوتار براديش في الهند أكثر من 3 آلاف شخص يُشتبه بضلوعهم في تجارة المشروبات الكحولية على خلفية هذه الحادثة.
وقال كمار شارما الناطق باسم شرطة منطقة ساهارانبور في أوتار براديش حيث سجّلت 59 حالة وفاة: “حدثت أغلبية الوفيات في نهاية الأسبوع ولا يزال أشخاص كثيرون من البلدات المجاورة في المستشفى”.
جدير بالذكر أن مئات الهنود يلقون حتفهم كل سنة جراء استهلاك خمور مغشوشة زهيدة الكلفة يضاف إليها الميثانول في أغلب الأحيان، وهو من الكحول العالية السميّة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيران تدشن غواصة “فاتح” المتطورة والمزودة بصواريخ ” كروز ” وتقنيات عالمية

دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني غواصة “فاتح” العسكرية المحلية الصنع والمزودة بصواريخ “كروز” المضادة للسفن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *